روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 5 اذار


محمد قادر

- الشيوعي يلوّح بالإنسحاب ويتحرك لتشكيل تيار جديد
هذا ما جاء في مانشيت صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية لتخبرنا ان الحزب الشيوعي العراقي اتهم رئاسة القائمة العراقية الوطنية بالفردية في اتخاذ القرار والافتقار الى آلية فعالة للتشاور وطالب بإصلاح جذري للقائمة، ملوحاً الحزب بالانسحاب من القائمة في حال عدم اصلاح حالها واستمرارها على النهج ذاته.
وتضيف الصحيفة بان حميد مجيد موسى سكرتير اللجنة المركزية للحزب كشف عن تحرك الحزب مع قوى سياسية اخرى لتشكيل تيار ديمقراطي جديد للاشتراك في الانتخابات المقبلة.

صحيفة المدى المستقلة من جهتها نقلت عن بيان رئاسي ان رئيس الجمهورية جلال طالباني سيقوم بزيارة الى العاصمة التركية انقرة تلبية لدعوة من الرئيس التركي.
وجاء في اخبارالصحيفة ايضاً
· مجلس الوزراء يقرر إلغاء العمل بنظام التوقيت الصيفي
· واحراق الآف الدواجن في مساحة (30) كم على الحدود مع ايران، بعد اكتشاف إصابة ثالثة بانفلونزا الطيور

ومنها انتقالاً الى جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي لنطالع فيها ..
· البرلمان يعتزم إقرار حزمة جديدة من القوانين قبل نهاية الشهر الجاري أبرزها قانونا النفط وزيادة رواتب الموظفين.
· الكتلة الصدرية تدعو إلى الإسراع بتنفيذ قانون العفو العام.
· وشركة نفط الجنوب تشير الى ان الانتاج بلغ أعلى مستوياته منذ تأسيسها، فيما نفت وجود تجاوز إيراني على الحقول المشتركة.

هذا وعن التوغل التركي الأخير وموقف بغداد منها، كتبت جريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني أن أربيل وبالرغم من وصفها لموقف الحكومة العراقية إزاء الحدث بالخجول، إلا أن الموقف العراقي، بشكل عام، وبتقدير الكثير من المراقبين المحايدين كان موقفاً حازماً هذه المرة تمثل في إستنكار صريح لما جرت من عمليات عسكرية تركية داخل الحدود العراقية.
وتشير الاتحاد الى أن هذا الموقف هو الذي دفع أنقرة أن ترسل مبعوثها الخاص الى بغداد لتَشرَح لها موقفها ثم التفاهم بشأن الموضوع، سيما ما تؤكد عليه بغداد من ضرورة عودة الطرفين ثانيةً الى طاولة المفاوضات وبحث الأزمة وعدم حصرها في معالجات عسكرية جربتها أنقرة أكثر من مرة دون جدوى.
وطبعاً على حد ما ورد في جريدة الاتحاد

على صلة

XS
SM
MD
LG