روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاثنين 3 اذار


حازم مبيضين - عمان

تقول الصحف الاردنية ان ستيفان دي مستورا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق أشاد بالدور الانساني الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية تجاه الشعب العراقي والمساعدات والتسهيلات التي مكنت مختلف وكالات ومكاتب الأمم المتحدة التي تعتمد عمان مقرا لها من تأدية أعمالها المتعلقة بالعراق على أكمل وجه .
وتنشر هذه الصحف ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء سمحت بادخال المواد الغذائية من العراق في ضوء انحسار حالات الاصابة بمرض الكوليرا فيه بحسب تقرير صادرعن منظمة الصحة العالمية. وقال مدير المؤسسة ان المؤسسة خاطبت المراكز الحدودية بالتوقف عن اتلاف المواد الغذائية ومياه الشرب الواردة مع المسافرين من العراق.
وتقول الراي انها علمت من مصادر مطلعة ان الحكومة تنوي مخاطبة الحكومة العراقية لتصفية الشركة الاردنية العراقية للنقل البري باعتبار انها شركة خاسرة. و لن تتحسن اوضاعها. ويصل عدد الشاحنات العاملة في الشركة الاردنية العراقية للنقل البري 120 شاحنة قديمة.
وتقول الدستور ان رئيس التيار الوطني العراقي المرجع الديني حسين المؤيد عبر عن ادانته الشديدة واستنكاره لحادثة خطف كبير أساقفة الكلدان في الموصل المطران رحو وقتل مرافقيه واعتبر التيار ان مثل هذه الحادثة تهدف الى النيل من وحدة العراقيين مسيحيين ومسلمين كما تنتهك حقوق الانسان وتتجاوز على قداسة الدين.
وتقول العرب اليوم ان شركة دانة غاز أعلنت عن تحقيق تقدم كبير في أعمال المشروع الجاري تنفيذه حاليا في إقليم كردستان العراق لاستخراج ومعالجة ونقل الغاز الطبيعي على وجه السرعة وإمداده كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية بهدف تلبية الحاجات المحلية الملحة للكهرباء حيث وصلت نسبة إنجاز المشروع إلى 70 بالمئة حتى الان.

ومن تعليقات الكتاب يقول ناهض حتر في العرب اليوم ان بين العراق وإيران, قضايا صراع حقيقية, لا مختلقة، بعضها وأهمها ذلك الصراع الخفي العلني بين كيانين يسعى كل منهما إلى اشغال موقع الدولة المركزية الأولى في إقليم الخليج.


على صلة

XS
SM
MD
LG