روابط للدخول

ندوة في أربيل لبحث العلاقات العربية الكردية


عبد الحميد زيباري – اربيل

حاضر ومستقبل العلاقات العربية الكردية، ناقشه عدد من الباحثين والأكاديميين والكتاب العرب والأكراد ...
جاء ذلك في إطار ندوة نظمتها رابطة (كاوه) للثقافة الكردية في أربيل عن آفاق تلك العلاقات وملامح الموقف العربي من الوضع في العراق..
عبد الحميد زيباري حضر وقائع الندوة وتحدث الى مشاركين في جدول أعمالها لإستعراض آرائهم حول راهن العلاقة بين القوميتين ومستقبلها.


تحت شعار (العلاقات العربية الكردية حاضرا ومستقبلا) نظمت رابطة كاوا للثقافة الكردية في أربيل ندوة حول العلاقات العربية الكردية بمشاركة العديد من الباحثين والأكاديميين الكرد والعرب العراقيين.

وقال صلاح بدر الدين رئيس رابطة كاوا في حديث مع إذاعة العراق الحر إن الندوة تهدف إلى مناقشة الموقف العربي من القضايا الراهنة على الساحة السياسية العراقية:
[[….]]

ومن جانبه قال الأكاديمي الدكتور مهدي جابر مهدي إن العلاقات العربية الكردية وعلى كل المستويات بحاجة إلى تطور على أن يشارك فيه كل من السياسيين والمثقفين:
[[….]]

فيما قال الصحفي إسماعيل زاير إن العلاقات بين الشعبين العربي والكردي تمر الآن بأوضاع حرجة، مشيرا إلى وجود انقطاع في العلاقات بسبب النقص المتواصل بين الشعبين:
[[….]]
وأكد زاير على ضرورة إعادة المراجعة لهذه العلاقات لتطويرها:
[[….]]

هذا وقدم كل من الدكتور عبد الحسين شعبان والدكتور شيرزاد النجار والدكتور مهدي جابر مهدي وصلاح بدر الدين وإسماعيل زاير وعبد الغني علي يحيى أوراقَ عمل في هذه الندوة التي خصصت لمناقشة العلاقات العربية الكردية حاضرا ومستقبلا.

على صلة

XS
SM
MD
LG