روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الخميس 28 شباط


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة الغد ان العشرات من الزوار الشيعة المقيمين في الاردن ودول الجوار أحيوا عند اضرحة الصحابة في محافظة الكرك أمس ذكرى اربعينية استشهاد الامام الحسين بن علي. وعلل مدير مكتب الاوقاف انخفاض اعداد الزوار الى مغادرة العديد من العراقيين المقيمين في الاردن الى العراق، مشيرا الى أن وزارة الاوقاف وفرت كل الاحتياجات اللازمة لاستقبال المحتفلين من ابناء الطائفة الشيعية ليمارسوا طقوسهم بكل يسر وراحة.

وتقول الدستور ان الكثير من ابناء الجالية العراقية غادروا الاردن منذ بداية العام من خلال المفوضية الخاصة بشؤونهم الى بلدان ثالثة منها نيوزيلندا وكندا والولايات المتحدة.

وتقول الراي ان المنتجات التركية التي تتنوع من الكعك وحتى الصابون تنتشر على أرفف المتاجر في الشمال الكردي بالعراق .. لذلك فانه رغم ان السكان هنا يستشيطون غضبا من الهجوم العسكري الكبير الذي تشنه تركيا على وطنهم فانه ليس بوسعهم قطع خطوط الامداد لاقتصادهم من الجار الاكبر.
وتقول الدستور ان عمار الحكيم القيادي البارز في المجلس الإسلامي الأعلى في العراق دعا امس إلى الإسراع بتشكيل إقليم جنوب بغداد لمعالجة الكثير من المشاكل القائمة على الصعيد الأمني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي.ودعا إلى العمل من أجل "تحقيق السيادة العراقية الكاملة من خلال الاعتماد على العراقيين في معالجة الملف الأمني والعمل على تدريب وتجهيز الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة

ومن الاخبار المنوعه تقول العرب اليوم ان مجموعة من المهتمين بالفن السينمائي ونقاده تؤكد ان انشاء "جماعة السينما العراقية" يشكل فرصة للعمل على تحريك عجلة السينما العراقية واحياء حقبة مهمة من تاريخها الممتد منذ نحو نصف قرن. ويؤكد مؤسسو هذا التجمع انهم جزء من الحركة الثقافية العراقية. وهم يسعون الى نشر ثقافة سينمائية والى استقطاب سينمائيين عراقيين عاملين في جميع المجالات التخصصية للفن السابع اينما وجدوا.

ومن تعليقات الكتاب يقول طارق المصاروه في الراي ان العرب لا يملكون قوة الموقف ولا الذريعة لفرض حق العراقيين في وطنهم.. ولنتذكر علاقة العرب وجامعتهم بالحروب والكوارث التي احاقت بهذا البلد العربي منذ بداية العام 1980 وحتى الان.

على صلة

XS
SM
MD
LG