روابط للدخول

تسليط الضوء على حفل تكريم ابو المسرح العراقي يوسف العاني


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) و حلقة اليوم مخصصة لتسليط الضوء على حفل تكريم ابو المسرح العراقي (يوسف العاني)..

ليث احمد:12:18

وسط حضور جماهيري كبير غصت به قاعة المسرح الوطني ببغداد اقيمت صباح الأثنين الحادي عشر من شهر شباط، احتفالية كبرى للأحتفاء بالفنان العراقي الرائد (يوسف العاني) عبر نهارات مؤسسة المدى الثقافية..حيث قدمت له المؤسسة جائزة الأبداع الفني التي تبلغ قيمتها المادية خمسين الف دولار، وارتجل المبدع (العاني) كلمة بهذه المناسبة وقال فيها: السكوت هو الكلام البليغ المعبر، والخشبة التي اقف عليها اشرف مكان ينطلق منه الكلام، هذا الأحساس الراقي جمعنا جميعا ..من كان معي، ومن سبقني وتحمل حتى مشقتي.. هم اصحاب الفضل علي ..هم الذين جعلوني في مكاني.. احسست بها وأنا بعيد عن وطني، واحساسي لا يكتمل الا بأرض العراق العظيم..
ابو المسرح العراقي (يوسف العاني) اثمرت ستة عقود من حياته الفنية العشرات من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية.. وفي مخيلة الكثيرين مازالت عالقة الأدوار التي لعبها كالمفتاح والفوانيس والخرابة والبيك والسايق واليوم السادس وعبود يغني..مراسلنا (ليث احمد) حضر حفل التكريم وسجل لنا اراء لفنانين عاصروا العاني في بعض من محطاته الفنية.. ونقل لنا اولا اراء رئيس مؤسسة المدى (فخري كريم)..


بعد ان سلطنا الضوء على حفل التكريم الكبير التي اقامته مؤسسة المدى الثقافية للفنان الرائد (يوسف العاني) أماني الصحة والخير والأمان لكل مستمعينا من مراسلنا في بغداد (ليث احمد) ومن (فريال حسين) والمخرج(نبيل خوري) ..

على صلة

XS
SM
MD
LG