روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...
ياحمام
فريال: ارحب بمخرج البرنامج (نبيل خوري) ..اهلا نبيل..

فريال: نستقبل كل يوم العشرات من الرسائل الصوتية والمسجات وتتضمن شكاوى، تكاد تكون متشابهة، لأن مشاكل العراقيين في المحافظات تتعلق بالكهرباء والوقود والخدمات والبطاقة التموينية وقضايا التهجير ومشاكل اخرى تتعلق بالمرضى المصابين بأمراض مستعصية تحتاج العلاج خارج العراق وغيرها....

فريال: قبل اسبوعين تقريبا قدمنا لقاءا مع رئيسة احدى المنظمات الأنسانية في دهوك(منظمة هيفين) التي تعنى بعلاج الأطفال المصابين بأمراض القلب والدم وأرسالهم الى المستشفيات الأيطالية ،وقد وصلتنا رسالة من المستمع (حمزة ساهي الجبوري) من الحمزة الشرقي ويقول ان ابن أخيه (احمد صبري ساكت) مصاب بمرض لوكيميا الدم ويود المساعدة..وقد اجرينا اتصالا مع مديرة المنظمة السيدة (بخشان علي عزيز) وذكرت لي انهم حاليا يرسلون فقط الأطفال المصابين بأمراض القلب، ولكنها زودتنا برقم مدير الصحة الدولية في وزارة الصحة الدكتور(رمزي منصور) ربما لديه اجابة عن هذا الموضوع..
لقاء مع الدكتور

بعض رسائل المستمعين تتضمن كالمعتاد ابوذيات او دارميات وأحيانا ابيات من قصائد شعبية ومعي رسالة مكتوبة واخرى صوتية من المستمع (قيس أسير الروح) من الحلة، يقول:
العين تنزف دمع
وانتم عليه ابعاد
والكلب شايل حزن
يشبه حزن بغداد...

ورسالة من (مروة محمد) تبعث بسلامها لأسرة اذاعة العراق الحر.وتقول في رسالتها:
سلام الله على ناس يحب الكلب طاريهم
معزتهم بوسط كلبي
عسى الرحمن يحميهم..

فريال: العشرات من المستمعين من مختلف مناطق العراق يبعثون برسائل صوتية، ودائما الاحظ ان الخط يبقى مفتوحا دون كلام..او ان المستمع يذكر فقط رقمه او اسمه دون التطرق الى اي موضوع، وسنستمع الى نماذج من هذه المكالمات..فأرجو من مستمعينا ان يزودونا ببعض المعلومات ولو لمدة دقيقة، من اجل ان نهيأ اجابات لما يطلبون، او ان اتصل بمن يرغبون..لنستمع الى بعض من تلك الرسائل او المكالمات..


فريال: ونعود الى المسابقة الفنية التي طرحناها سابقا لكل الموهبين في الغناء وطلبنا مشاركة المستمعين من كلا الجنسين وسنختار افضل اداء في الغناء العراقي ليكون ضيف البرنامج....كما اود ان يشارك الجميع في استطلاع لأفضل اغنية عراقية سواء من الغناء القديم او الحديث..لكي نتعرف على اذواق العراقيين من كلا الجنسين ومن مختلف الأعمار ماذا يفضلون..

فريال:عودة الى رسائل المستمعين الذين يودون معرفة آخر نشاطات الفنانين خارج العراق، وقد وصلتنا ثلاث رسائل من المستمعين(محمد سعيد من بغداد) وحياة رمضان) من البصرة و(كاظم من عمان) يودون اجراء لقاء مع المطرب (اسماعيل الفروجي)..

من جديده اغنية وطنية تقول كلماتها:
ارفعلي راسك ليفوك
انت عراقي
الناس والله يعرفوك
اشكد انت راقي
هذا انت ابن النهرين
انت آشور ..انت حسين
والله يا نور العين
تاجي ونطاقي انت
هذه الأغنية من الحان الفنان الفروجي وكلماته وهو حاليا يقوم بزيارة الى عمان حيث يسعى الى تأسيس جمعية لحماية الفنانين العراقيين في الداخل والخارج بالتنسيق مع اليونسكو او الأمم المتحدة..لنستمع الى اللقاء الذي اجرته (فائقة رسول سرحان) مع الفنان (اسماعيل الفروجي)..
لقاء مع الفروجي

فريال..حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة....

على صلة

XS
SM
MD
LG