روابط للدخول

عرض للصحف العراقية الصادرة باللغة العربية ليوم الاثنين 25 شباط


محمد قادر

لا زالت العناوين الرئيسة للصحف العراقية تتناول الأزمة العراقية – التركية، فأغلبها أشارت إلى أن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني يدعو الرئيس الأميركي جورج بوش للتدخل لفتح حوار مع أنقرة.

وفي مانشيت صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية نقرأ أن حزب العمال الكردستاني يتهم رئيس الجمهورية جلال طالباني بدعم الهجوم التركي ...

... في حين تشير صحيفة التآخي التي تصدر عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى أن النائبة صفية السهيل تطالب برفع شكوى ضد تركيا في مجلس الأمن الدولي.

وفي صفحة آراء يرى عبد الوهاب طالباني بأنه من الواضح أن أمد الصراع مع النظام التركي ليس معروفا وأنه قد يطول، وأن أصدقاء تركيا الكبار الذين يعتبرهم الكرد أيضا أصدقاء يستعملون هذا الصراع لمصلحتهم فقط وليس لهم أدنى شعور بالمسألة الديمقراطية وحقوق الإنسان عندما تتقاطع مع منافعهم، وبحسب تعبير الكاتب.

أما جريدة الصباح الشبه الرسمية فمن جهتها تخبرنا أن ملايين العراقيين يحيون أربعينية الحسين في كربلاء ...

... فيما تنشر الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني خبر إعلان الحظر على حركة الدراجات الهوائية والنارية في بغداد حماية للزوار الذين سيتوجهون إلى كربلاء.

وإلى صحيفة المدى المستقلة التي قالت إن قضية التغيير الوزاري المرتقب والتطورات السياسية والأمنية التي تشهدها الساحة العراقية ما زالت محور مناقشات ومداولات الكتل السياسية. وجاء في عنوان الخبر أيضاً أن رئيس الوزراء نوري المالكي يتوجه إلى لندن لمزيد من الفحوصات.

وبعيداً عن أخبار التجاذبات السياسية والتوترات الأمنية نقرأ في المدى أن مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية أنتج أول لعبة إلكترونية من صنع عراقي، ويقول الدكتور مازن سمير مدير المركز بأن اللعبة الإلكترونية من إنتاج وتصميم المركز بالتعاون مع طلبة قسم علوم الحاسبات.

هذا وفي المدى أيضاً: ضبط شاحنة إغاثة معدة للتفجير.

لننتقل إلى صحيفة المشرق، وفيها:
- الناطق الرسمي باسم مقتدى الصدر الشيخ صلاح العبيدي يعتبر مرحلة حكم رئيس الوزراء نوري المالكي الأسوأ التي مرت على التيار الصدري،
- ونقلاً عن شهود .. قوة من مغاوير الداخلية تداهم التكية الكـَسْـنـَزانية في الدورة.

على صلة

XS
SM
MD
LG