روابط للدخول

الشأن العرقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاحد 24 شباط


حازم مبيضين

تقول صحيفة العرب اليوم ان مصدرا مطلعا أبلغها ان وزارة الخارجية طلبت من وزارة الداخلية الاسراع في تجهيز اتفاقية تاشيرة الدخول للعراقيين للمملكة وارسالها الى الخارجية تمهيدا لاقرارها من اجل بدء العمل بها في الايام المقبلة . المصدر اضاف ان مديرية الجنسية فرغت من اعداد الاتفاقية وانها في مراحلها النهائية, مشيرا الى ان الاتفاقية تضمنت التاكيد على حق شركة TNT في استقبال طلبات تاشيرة الدخول الى المملكة, وانها المخولة بمراجعة الجهات المختصة بهذا الشأن.

وتقول الدستور ان محمود المشهداني رئيس مجلس النواب العراقي سيتسلم منتصف الشهر المقبل رئاسة الاتحاد البرلماني العربي من رئيس مجلس النواب الاردني عبدالهادي المجالي وذلك خلال اجتماعات الدورة الخمسين العادية لمجلس الاتحاد والمؤتمر الثالث عشر للاتحاد اللذين سيعقدان في مدينة أربيل العراقية في الفترة من 11 - 13 آذار المقبل .

وتقول العرب اليوم انه سيعقد في عمان اليوم اجتماع لممثلين عن منظمة اطباء بلا حدود مع ممثلي المرضى العراقيين الذين حضروا الى المملكة عبر المنظمة لتلقي العلاج في عمان.
ويأتي الاجتماع بناء على طلب المنظمة بعد الشكاوى العديدة من المرضى خاصة حول استبعاد احد الاطباء خاصة في ظل التبديل المستمر في الاطباء المتطوعين.

وتقول الغد ان الجيش التركي واصل عملياته العسكرية في شمال العراق امس فيما اعلن عن مقتل نحو 79 قتيلا من الانفصاليين واعترف بمقتل 7 من جنوده. وقال المتمردون انهم قتلوا 22 جنديا. الى ذلك، هددت حكومة اقليم كردستان العراق امس تركيا بانها ستلجأ الى "مقاومة شاملة" ضد القوات التركية التي توغلت في شمال العراق منذ الخميس الماضي، اذا وقع "اعتداء على اي مواطن في اقليم كردستان او المناطق المأهولة".

وخصصت الدستور افتتاحيتها للحديث عن التوغل العسكري التركي في كردستان العراق وقالت ان من الصعب أن تحقق تركيا حسما عسكريا في شمال العراق ضد حزب العمال بدون كلفة إنسانية وسياسية عالية جدا ، ومن الصعب ايضا أن تتمكن قوات البشمركة التي يفترض أن تسيطر على الأمن في شمال العراق من ضبط الحركات التنظيمية لحزب العمال الكردستاني حتى لو كانت لديها الرغبة والقرار السياسي لذلك ، لأن الصراع التاريخي بين

على صلة

XS
SM
MD
LG