روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الخميس 21 شباط


محمد قادر

تناولت صحيفة المشرق المستقلة في احد عناوينها الرئيسة تصريحات عضو البرلمان سامي العسكري لتصفها بالغير مسبوقة والتي من المؤكد أنها ستثير ردود أفعال غاضبة وتداعيات سياسية مهمة، اذ إتهم العسكري وزير الخارجية هوشيار زيباري بإبقاء السفارات العراقية مرتعا لعناصر مخابرات النظام السابق، اضافة الى تهامات اخرى، فيما قال عن وزير المالية بيان جبر صولاغ بانه فاشل ولا يحمل مؤهلات لتولي منصبه. كما تقول الصحيفة ..
التي اشارت ايضاً الى ما جاء في البيان الذي صدر عن مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، ذلك ان ما تحدث به سامي العسكري حول وزارتي الخارجية والمالية يمثل رأيه كنائب في البرلمان. كما ان العسكري ليس مستشارا لرئيس الوزراء.

وفي المشرق ايضاً يكتب حميد عبدالله عن ملفات النزاهة بانها تتضخم وتكبر وتكاد تنفجر فرط مافيها من عجائب الفساد، اما سيف النزاهة فكأنه مصنوع من خشب فلا يذبح ولا يجرح ولا يخيف ولا يردع من كان له سند، لكنه يطول من يراد له أن يقع في الفخّ أو ينصب له ذلك الفخّ.
مشيراً الكاتب الى ان النزاهة تحولت في بعض أوجهها إلى أحابيل أو مصائد للمغفلين أو للذين يراد لهم أن يكونوا صيداً.
ومن جانب آخر .. كم ملف ظل مغلقاً؟ وكم ملف فـُتح ولم يجرؤ احد على قراءته؟ وكم ملف ركن جانباً؟ وكم ملف لن يـُفتح ؟
وعلى تعبير الكاتب

ومن المشرق الى صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية التي قالت في عنوانها الرئيس
الصدر يقرر السبت مصير جيش المهدي .. فيما تتوقع المجموعة الدولية لإدارة الأزمات ان إنتكاسة أمنية تنتظر العراق في حال إلغاء التجميد.

اما في صحيفة المدى المستقلة ايضاً فنقرا ان مثقفي العراق يدعون إلى إبعاد وزارة الثقافة عن المحاصصات السياسية.

والى جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي التي نقلت عن السفارة الايرانية في بغداد ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد سيبدأ في الثاني من الشهر المقبل زيارة رسمية الى العراق التي سيلتقي فيها كلا من رئيسي الجمهورية والوزراء جلال طالباني ونوري المالكي. لافتاً الى ان نجاد سيزور ايضاً العتبات المقدسة.
وفي غضون ذلك اعلنت مصادر في الاتحاد الوطني الكردستاني، أن نجاد سيزور اقليم كردستان خلال زيارته هذه.

على صلة

XS
SM
MD
LG