روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 20 شباط


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة العرب اليوم ان عراقيين يقيمون في الاردن بصورة مخالفة لقانون الاقامة قالوا ان الاقبال على مراكز الاجانب والحدود التابعة لمديرية الامن العام ضعيف حتى بعد قرار وزارة الداخلية باعفائهم من غرامات تصل الى 100% لمن يريد المغادرة الى العراق او اية دولة اخرى و50% لمن يريد البقاء في المملكة مع اعطائه اقامة لمدة ثلاثة أشهر بعد تصويب اوضاعه واضافوا بان ضعف الاقبال مرده عدة اسباب على رأسها ان امامهم فترة طويلة لتصويب اوضاعهم وان بامكانهم الاستفادة من هذه المدة وتجهيز اوضاعهم المالية قبل "التصويب".

وتقول صحيفة الدستور انه وصلت لمنطقة الحدود الأردنية العراقية أمس الأول 6 صهاريج نفط عراقية تحمل 200 طن من نفط كركوك والذي تعاقدت الحكومة الأردنية مع الحكومة العراقية على شرائه .
وتنشر الدستور ان الحكومة العراقية قالت ان العراق اتفق على شراء 40 طائرة من شركة بوينج الامريكية لصناعة الطائرات وذلك لصالح شركة الخطوط الجوية العراقية التي تديرها الدولة. ولدى العراق خيار شراء 10طائرات أخرى من بوينج كما اتفق على شراء 6 طائرات من شركة بومبارديه الكندية. ولم تتوافر على الفور أي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة أو نوع الطائرات.

وتقول صحيفة الراي ان الجيش الاميركي اعلن ان فرع تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين تمكن من الوصول الى ملفات مرضى مستشفيات الامراض العقلية، ويقوم بتجنيد نساء مختلات عقليا لارتكاب اعتداءات انتحارية. وان الامرأتين الانتحاريتين المختلتين عقليا اللتين استهدفتا سوقين شعبيين في الاول من شباط، كانتا تتلقيان علاجا في مستشفيين مختلفين الاسابيع الماضية. واوضح الناطق العسكري نظن ان تنظيم القاعدة اتصل بكل واحدة على حدة من دون علم عائلتهما، وجندهما لتنفيد تلك العمليات الهجمية .

وفي صحيفة الراي يعلق الناقد رسمي الجراح على معرض التشكيلية العراقية ليلى كعوش ويقول مساجد وقباب وبوابات ومآذن و ادراج و حروفيات ولاعبو ورق وموسيقيات كل تلك المفردات جزء من اشارات بصرية تؤثث بها الفنانة العراقية مشهدياتها الفنية في لوحاتها عن المدن العتيقة و العواصم العربية التي تعرضها للجمهور في جاليري المشرق بعمان .

على صلة

XS
SM
MD
LG