روابط للدخول

مجال لرسائلكم، ولقاء مع الفنان منير العاشق


فريال حسين

فريال: أهلا أهلا أهلا، موعد آخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي إذاعة العراق الحر، وبطاقة دعوة من أسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة. أهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما.

-- أغنية (يا حمام) --

فريال: الرسائل الصوتية والمسجات ما زالت تهل علينا كل يوم. وأستطيع القول إن الرسائل الصوتية في هذه الفترة هي كثيرة جدا، وأكثر من الإيملات والمسجات المكتوبة. وهذا ما يؤكد مدى متابعة المستمعين لإذاعة العراق الحر، وإن كانت هناك شكاوى من رداءة البث في بعض مناطق العراق، أو شكاوى واتهامات أن الإذاعة تتسم بالفشل أو ليست حيادية في نقل المعلومة والحدث. ومعي رسالتان من المستمع نفسه سنحاول الاتصال به لنعرف منه شخصيا ما هي اعتراضاته بالتحديد:
[[....]]

** *** **

المخرج ديار بامرني: قبل أيام قدمنا لقاءً مع رئيسة إحدى المنظمات الإنسانية في دهوك، وهي منظمة (هيفين) التي تعنى بعلاج الأطفال المصابين بأمراض القلب والدم وإرسالهم إلى المستشفيات الإيطالية. وقد وصلتنا رسالة من المستمع حمزة ساهي الجبوري من الحمزة الشرقي ويقول إن ابن أخيه واسمه أحمد صبري ساكت مصاب بمرض لوكيميا الدم ويود المساعدة:
(لقاء مع العم حمزة)

** *** **

فريال: العديد من المستمعين من قضاء سنجار وتلعفر يشتكون من عدم وصول مفردات الحصة التموينية أو الوقود. وأحدهم يقول: أين المسؤولون وأين المهتمون بمشاكل سنجار حيث تشترك أربع عائلات لتشتري كيسا من الطحين؟ وأجرينا لقاءً مع المستمع خليل من سنجار وكذلك لقاءً مع محافظ الموصل دريد كشمولة ليرد على شكاوى أهالي سنجار:
(اللقاءان)

** *** **

ديار: ونعود إلى المسابقة الفنية التي طرحناها سابقا لكل الموهبين في الغناء، وطلبنا مشاركة المستمعين من كلا الجنسين وسنختار أفضل صوت في الغناء العراقي والعربي ليكون ضيف البرنامج.

** *** **

فريال: عودة إلى رسائل المستمعين الذين يودون معرفة آخر نشاطات الفنانين خارج العراق. وقد وصلتنا رسالتان من المستمعتين سنا ورنا من عمان وتودان إجراء لقاء مع الفنان منير العاشق.

من جديده أغنية تقول كلماتها:
شما هجرونا عراقيين
مهما ذقنا المر حلوين
رغم المر .. رغم المحنة .. رغم الأيام
نظل حلوين
ذولاك الناس الطيبين


هذه الأغنية من ألحان العاشق وكلمات الشاعر ضياء الميالي. لنستمع إلى اللقاء الذي أجرته مراسلتنا فائقة رسول سرحان مع الفنان منير العاشق:
(لقاء منير العاشق)

** *** **

فريال: حتی نلتقي من جديد نقدم أحلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة.

على صلة

XS
SM
MD
LG