روابط للدخول

عرض للصحف العراقية الصادرة باللغة العربية ليوم الثلاثاء 19 شباط


محمد قادر

جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الإعلام العراقي نشرت ما أعلن عنه القاضي وائل عبد اللطيف عضو مجلس النواب من أن الشهر المقبل سيشهد تشكيل حزب سياسي جديد تحت مسمى (حزب الدولة) وسيكون هو أحد أعضائه، مضيفاً في حديث خص به الصحيفة بأن تشكيل الحزب يأتي بعدما تبين لهم أن القوى السياسية تهتم بوضع السلطة فقط وليس بوضع الدولة طيلة المدة السابقة، وموضحاً أن الحزب سيكون أعضاؤه من الليبراليين والتكنوقراط والمهنيين.

وفي خبر آخر، نقرأ في الصباح أن دائرة التموين والتخطيط التابعة لوزارة التجارة كشفت عن ضبط أكثر من 23 ألف حالة تكرار تسجيل أفراد ضمن نظام البطاقة التموينية، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين.

جريدة التآخي الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكورؤدستاني تنشر أن التيار الصدري يعلن فشل الاتفاق مع المجلس الأعلى حول تثبيت الأمن.

أما صحيفة المدى المستقلة فقد عنيت في خبرها الرئيس بخطى الحراك السياسي في بغداد، واصفة إياها بالمتسارعة مع دخول أزمة الحكومة طورا جديدا، تمثل بإعلان أغلب الكتل رفضها مقترح تشكيل وزارة جديدة، والاكتفاء بإجراء ترميم في التركيبة الحكومية الحالية. هذا وجاء في عنوان الخبر:
** الجعفري قريب من إعلان تياره الجديد .. والهاشمي والمالكي يناقشان آليات توسيع الشراكة السياسية

ومن عناوين المدى نطالع أيضاً:
** موازنة العام الحالي توفر أكثر من 150 ألف درجة وظيفية
** وزير الخارجية هوشيار زيباري يوقع اتفاقية تنظم عودة اللاجئين العراقيين من السويد طوعياً
** الداخلية تطلق حملة لاستقطاب المتسولين والمرضى العقليين .. ومصادر مطلعة تذكر خبر تسريب عشر مختلات من مستشفى الرشاد إلى تنظيم القاعدة

في صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية نقرأ ما كشف عنه رعد الحارس وكيل وزارة الكهرباء من وجود فساد مالي وإداري في الوزارة، تمثل جزء منه في إقامة دورات تدريبية لـ 900 من أفراد الحمايات في عمان تدفع الوزارة 1200 دولار عن كل فرد يومياً.
من جانب آخر شدد الحارس على استمرار تجاوز المحافظات على الحصص المقررة لها ما يزيد من ساعات القطع المبرمج في بغداد أو يؤدي إلى توقف جميع المنظومة.

أما صحيفة العدالة اليومية فتخبرنا أن مخصصات الخدمة الجامعية لحملة الشهادات العليا ستطبق من بداية العام الحالي.

على صلة

XS
SM
MD
LG