روابط للدخول

جولة جديدة غلى الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 13 شباط


محمد قادر

تخبرنا الصباح الصحيفة التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تخبرنا ان الجهود المكثفة التي سبقت الجلسة المسائية الاستثنائية للبرلمان يوم الثلاثاء لم تفلح في اقرار الموازنة العامة وقانوني انتخابات مجالس المحافظات والعفو العام، بعدما ظهرت في اللحظات الاخيرة قبيل التصويت مشكلة اسبقية اقرار هذه القوانين.

هذا ونطالع في الصباح ايضاً
-
500 مليون دولار لتجهيز محطات الكهرباء بمادة زيت الغاز
-
ومنع دخول المواد الغذائية عبر منفذ زرباطية الحدودي تحسبا من انتقال مرض انفلونزا الطيور

والى الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان التي نقلت استياء المواطنين من انقطاع الماء المتكرر خلال هذا الشهر في جانب الرصافة. مشيرة الصحيفة من جهتها الى ان مطاعم ومخابز الرصافة غلقت أبوابها بسبب هذا الانقطاع.
وعلى الصعيد الامني نشرت الزمان ما كشفت عنه مصادر امنية في محافظة الديوانية من وجود نائب احمد بن الحسن اليماني في المحافظة واستعداده مع انصاره لتنفيذ عملية عسكرية خلال زيارة الاربعينية.
في حين تقول منظمة مجاهدي خلق في بيان لها (ان النظام الايراني كلف مجموعة تابعة لفيلق القدس الايراني بالتخطيط لشن هجوم صاروخي على مدينة اشرف في الخالص التي تتخذها المنظمة مقراً لها).

اما في صحيفة المدى المستقلة نقرأ ان المحادثات الايرانية - الأمريكية بشأن العراق ستجري خلال الأيام المقبلة، بحسب وزير الخارجية هوشيار زيباري .. ونجاد سيزور بغداد آذار المقبل.
هذا وامنياً .. العثور على جثة إعلامي عراقي في بغداد

ومنها نتحول الى جريدة الصباح الجديد التي تنقل عن عضو مجلس الحكم السابق ورئيسة منظمة "نساء العراق" السيدة صون كول جابوك ان قضية كركوك سهلة الحل لكن هناك من يعقدها.

اما في صفحة "شؤون اقتصادية" تقرير يحذر من ضعف متابعة التسويات المالية مع وزارة النفط

وعودة الى الصباح .. ففي مقالة له يبين كاظم حسن باننا لا نعرف سوى ترحيل الازمات الى اجل غير معلوم، فالمصائب في العراق تبدأ كمشكلة وتهمل لتصبح ازمة ومن ثم تنفجر على شكل كارثة لتنضم لباقي المآسي. ذلك في اشارة منه الى معاناة المهجرين قسراً من بيوتهم ومدنهم.
مذكراً كاظم حسن ايضاً ان اعدادهم الغفيرة تشكل اصواتا مؤثرة ومهمة في الانتخابات المقبلة، ذلك الموعد الذي هو ليس ببعيد. بحسب تعبيره.

على صلة

XS
SM
MD
LG