روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاثنين 11 شباط


حازم مبيضين - عمان

- تنقل صحيفة الغد عن مصدر عراقي وصفته بانه مطلع توقعه أن تعلن قريباً تعليمات حكومية جديدة في ما يخص تصويب أوضاع العراقيين المقيمين على أراضي المملكة لجهة الغرامات المالية والتأشيرات. وقال المصدر للغد إن العديد من العوائل العراقية المقيمية في الأردن، تقدمت بطلبات للسفارة العراقية بعمان كشفت فيها رغبتها في العودة إلى بلادها بعد تحسن الأوضاع الأمنية ، إلا أن موضوع الغرامات المالية المترتبة عليهم تحول دون ذلك الأمر.
وتقول الدستور ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر دعت الى ايجاد حل نهائي لمحنة 190 شخصا من الاكراد الايرانيين عالقين في المنطقة العازلة على الحدود بين العراق والاردن. يذكر ان هذه المجموعة التي تعيش في مخيم الرويشد تضم 38 امرأة 65و طفلا دون الثماني سنوات 87و رجلا ممن تركوا العراق نظرا للاوضاع الامنية المتردية.

- وتقول ايضا ان وزير التجارة الاميركي قال في مؤتمر صحافي في عمان ان "الوضع الامني في العراق تحسن بشكل يدعو الى الاعتقاد انه يجب على الشركات النظر الى الفرص المتاحة للاستثمار فيه". واضاف ان "الاستثمار سيوفر فرص عمل ما سيعطي الناس الامل ونظرة مختلفة نحو المستقبل في بلادهم". واوضح ان "نمو الاقتصاد العراقي سينعكس بالايجاب للاردن وللمنطقة ككل".

- وتنقل صحيفة العرب اليوم عن السفير العراقي في عمان ان نساء واطفالا من عوائل رياضيين عراقيين من فريق العاب قوى لا زالوا يتلقون العلاج في المستشفى التخصصي في عمان بعد تناولهم قالب حلوى ممزوجا بالسم في بغداد قبل نحو اسبوعين. واكد السفير ان اتصالات جرت مع منظمة الصحة العالمية ومراكز متخصصة عالمية لدراسة حالاتهم من اجل تقديم العلاج اللازم.

- وتقول صحيفة الراي ان أعدادا غير قليلة من كبار ضباط الجيش العراقي السابق انضموا الى الوحدات العسكرية في مدينة الموصل لتطهيرها من المظاهر المسلحة وعناصر تنظيم القاعدة .وتنقل عن قائد عمليات الموصل قوله ان هؤلاء الضباط تم اختيارهم وفق معايير الوطنية والاخلاص والنزاهة اضافة الى الكفاءة التي يتمتعون بها، مشيرا الى ان وقت تنفيذ العملية لم يحدد بعد لكن قيادة العمليات مازالت تقوم بجمع المعلومات الاستخبارية ليتم العمل في ضوئها بغية تحقيق نجاحات مضمونة وفي وقت قياسي .

على صلة

XS
SM
MD
LG