روابط للدخول

الشأن العراقي كما تناولته الصحف الاردنية الصادرة يوم السبت 9 شباط


حازم مبيضين – عمان

تنقل صحيفة الراي عن رئيس خبراء المتفجرات في وزارة الداخلية العراقية اللواء جهاد الجابري إن استخدام النساء عامة والمتخلفين عقليا من كلا الجنسين ليست تكتيكا جديدا يحسب لتنظيم القاعدة أو غيره . كما تنقل عن أسماء الموسوي رئيسة لجنة المرأة والطفولة في البرلمان العراقي قولها ان هذا التنظيم لجأ إلى استخدام الحيوانات والمتخلفين عقليا والمعاقين لتنفيذ مآربه الجنونية وفشل لكن هذا لا يمنع من القول إن العراقيين أصبحوا يخشون المصابين عقليا والمشردين في الأسواق والشوارع ويفرون منهم خشية أن يكونوا مفخخين ويجرى تفجيرهم عن بعد.

وتقول الدستور ان صدر الدين القبانجي الخطيب الشيعي المقرب من المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني دعا امس النواب العراقيين إلى عقد "جلسة طوارئ مفتوحة واستثنائية" للإسراع في إقرار الموازنة العام لعام 2008. وأضاف أن عدم إقرار الموازنة "يعنى تأخر مشاريع كاملة للوزارات والمحافظات وعلى جميع المستويات".

وتقول العرب اليوم أنه قرب نهاية العام الماضي بدأت أعداد قليلة من العراقيين في العودة بعد عملية أمنية واسعة في بغداد وبدلا من الجثث الملقاة بالشوارع وجدوا المتاجر جار اصلاحها وانها تشهد نشاطا مزدهرا بل عاد عمال النظافة الى جمع القمامة.وقالت عذراء هادي التي عادت من سوريةعدنا الى منزلنا وعاد زوجي الى عمله مرة اخرى .. نحن نشعر ان حالنا افضل الان.

وتتابع الغد الزيارة التي تقوم بها للعراق الحائزة على جائزة أوسكار، الممثلة أنجلينا جولي ، وتنقل عنها إن الهدف من زيارتها المساعدة في إيجاد حلول لمشاكل "مليوني نازح معرضين بكيفية واضحة جدا للخطر".

ومن الاخبار الرياضية ما نشرته العرب اليوم عن فوز مهاجم منتخب العراق بطل اسيا لكرة القدم يونس محمود بجائزة الكرة الذهبية لعام 2007 التي تمنحها مجلة "الحدث الرياضي" اللبنانية سنويا لافضل لاعب عربي. وبات محمود ثالث لاعب عراقي يفوز بهذه الجائزة بعد مواطنيه حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي حاليا والفائز بها عام ,1985 واحمد راضي عام ,1988 ويكون محمود بالتالي اعاد اللقب الى بلاد الرافدين.

على صلة

XS
SM
MD
LG