روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الخميس 7 شباط


حازم مبيضين - عمان

- تقول صحيفة الراي انه يرقد على سرير الشفاء سبعة لاعبين عراقيين بعد تعرضهم للتسميم المتعمد في بلادهم. واستقبل مستشفى خاص في عمان تسع حالات، توفي منهم اثنان ، إلا أن الباقين مازلوا يتلقون العلاج وسط تكتم، وحراسة أمنية مشددة. وعلمت الرأي من مصادر، وثيقة الإطلاع، أن الأشخاص المسممين هم أعضاء في فريق لعبة رياضية، جرى تحويلهم للعلاج في عمان بتوصية من جهات عليا هناك .وأن التسمم نتج عن وضع مادة عالية السمية ومفعولها بطيء، وضعت في أكلهم أثناء احتفالهم بإنجاز رياضي وقال المصدر أن الأجهزة الأمنية هنا تتبع تدابير أمنية مشدد لحماية المرضى خشية ملاحقة القتلة للضحايا .

- وتقول الدستور ان وزير الداخلية عيد الفايز استقبل وزير المالية العراقي بيان جبر الزبيدي حيث تم استعراض أخر المستجدات والأوضاع في العراق إضافة إلى العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك. وأكد الفايز على أن العراقيين المتواجدين على الأراضي الأردنية هم أشقاء ولهم كل الإحترام والتقدير وعلى كافة المستويات معرباً عن أمله في عودة الأمن والإستقرار إلى العراق الشقيق في القريب العاجل. بدوره أشاد الزبيدي بالتعاون الذي تبديه الحكومة الأردنية مع الجالية العراقية..مشيداً بالخدمات والمعاملة الطيبة التي تقدم لهم في الأردن.

- وتقول الغد ان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس اعلن ان بلاده لن تقطع اي تعهد للدفاع عن العراق في الاتفاق الثنائي الجديد الرامي الى اعطاء اسس قانونية للوجود الاميركي على الاراضي العراقية وقال ان الاتفاق الذي سيتفاوض البلدان بشأنه في الاسابيع المقبلة لتحديد العلاقات بينهما مستقبلا، لن يفرض قيودا على الرئيس الاميركي المقبل.وان "الاتفاق حول وضع القوات قيد البحث لن يتضمن اي تعهد بالدفاع عن العراق ولن يكون ايضا اتفاق اطار استراتيجيا".

ومن الاخبار الرياضية تقول العرب اليوم ان الظروف عاندت منتخب العراق بخسارته اول نقطتين له بتعادله مع نظيره الصيني ضمن منافسات المجموعة الاولى من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010. و تلقى المنتخب العراقي ضربة قوية في الدقيقة الاولى من المباراة بعد ان اصيب نجمه يونس محمود بتمزق عضلي

على صلة

XS
SM
MD
LG