روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاثنين 4 شباط


محمد قادر

صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية تناولت مشكلة الحقول النفطية المشتركة وذلك تحت عنوان
"الكويت وإيران يشفطان خام العراق" .. الذي جاء نقلاً عن حديث المفتش العام في وزارة النفط عبد الكريم لعيبي للصحيفة، معتبراً القضية مشكلة وطنية يسعى العراق الى حلها.

وفي الزمان ايضاً نطالع
- التركمان يعلنون موت المادة (140) والأكراد يتمسكون بتنفيذها في الوقت المناسب
- وامنياً .. مقتل شخص يتطور إلى إشتباكات مع الجيش في الكاظمية

من جانب آخر .. ابرزت صحيفة المدى المستقلة خبر مصادقة مجلس الرئاسة على قانون المساءلة والعدالة .. مشيرة الصحيفة في ذات الوقت الى ان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي كان قد دعا الى رفض المصادقة على القانون بدعوى انه يقصي أعداداً كبيرة من فئات الشعب العراقي.

وتخبرنا المدى ايضاً ان الداخلية تمهل شركة (كلوبل) البريطانية "فترة محددة" لمغادرة مطار بغداد الدولي .. تمهيداً لتسلّم المسؤولية الأمنية فيه.

اما في صحيفة المشرق فنقرأ ان الكتلة الصدرية تهدد بالتصويت ضد مشروع الموازنة إذا خصص 17 بالمائة منها لإقليم كرستان .. فيما يهدد الاكراد باستخدام الفيتو الرئاسي في حال عدم تخصيصها.

ومنها انتقالاً الى جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي التي اشارت الى ما جاء في مؤتمر علماء العراق من تحريم تكفير المذاهب و دعم جهود المصالحة الوطنية.

وفي الصباح لكن على الصعيد الخدمي ..
- 80 مشروعاً لتربية كربلاء خلال العام 2008
- والنقل تنفذ مشروعاً لمد خط للسكك الحديدية حول بغداد

وفي صفحة آراء يكتب حسن عبد راضي عن "الخبز السياسي"، ويشير الى ارتفاع قيمة الدينار العراقي مقابل الدولار من جهة، ومن جهة ثانية انخفاضها مقابل المواد كلها عامة والخبز خاصة، معتبراً اياها حالة اقتصادية شاذة، ومتسائلاً .. هل من متفكر في أهمية الخبز السياسية؟
ليخاطب الكاتب الساسة بالقول .. ايها المسؤولون في الدولة والحكومة.. أخشى عليكم من ثورة خبز عارمة في بلد غني يعج بالجياع، فاتقوا الله في الناس، وادعموا الخبز يدعمكم الله... وعلى حد تعبيره

على صلة

XS
SM
MD
LG