روابط للدخول

قراءة في الصحف البغدادية الصادرة يوم السبت 2 شباط


محمد قادر – بغداد

الحديث عن تفجيرات يوم الجمعة في سوق الغزل وبغداد الجديدة احتل العناوين الرئيسة لصحف بغداد ليوم السبت فالطبعة البغدادية من صحيفة الزمان وصفتها بالجمعة سوداء لهواة الطيور.
فيما قيل عنها في صحف اخرى بانها المجزرة المروعة التي عكرت صفو الامن النسبي.

في الزمان ايضاً لكن من جانب آخر نقرأ ان محطة كهرباء الرطبة قد توقفت لكن ليس لاسباب امنية او عدم مدها بالوقود الكافي، هذه المرة الطقس كان السبب، اذ اصاب المحطة خلل فني جراء تساقط الثلوج.

والى صحيفة المشرق المستقلة لنقرأ فيها ..
-
أطباء العراق في الأردن يرفضون العودة .. وتراجع في زخم عودة اللاجئين العراقيين بعد انطلاقة متعثرة .. أعقبتها خيبة
-
اكتشاف أكثر من 15 ألف اسم وهمي ومكرر في برنامج شبكة الحماية الاجتماعية
-
ووزيرة عراقية تقول إن الأرامل أصبحن قنبلة موقوتة وعددهن مع المطلقات يقترب من مليونين

جريدة الصباح الجديد من جهتها نشرت ان اعضاء مجلس كلية الطب في جامعة البصرة قدموا استقالة جماعية إلى مجلس المحافظة.

اما في جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فهناك خبر عن تدفق مفردات التموينية على الموانئ الجنوبية .. في حين تواصل وزارة التجارة تعويض المواطنين نواقص حصصهم للأشهر الماضية.

وجريدة العدالة اليومية تنشر هي الاخرى خبر إستئناف الرحلات الجوية من السويد الى العراق.

اما من العناوين الرياضية فنقرأ في المدى الصحيفة المستقلة، نقرأ عن فوز المنتخب الوطني العراقي على نظيره الاماراتي .. قلوب أسود الرافدين نبضت على خفقات المايسترو نشأت .. وهوار يشحن بطارية أملنا ببطاقة فوز على الامارات، ويكتب رسالة للتنين الصيني: نصرنا آت.

وفي افتتاحية التآخي (الصحيفة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني) يشير رئيس التحرير الى ان احد ابرز المشاكل التي يمر بها العراق اليوم من الناحيتين السياسية والادارية هي تصرف بعض المكونات السياسية خارج المؤسسات الدستورية. ويقول الكاتب ..
قد يتحدث بعضهم عن الفدرالية مثلاً، ولكن للاستهلاك الاعلامي او السياسي المؤقت وليس كحالة يريدها حقاً ويعمل من اجلها، لا بل هو يتصدى لها انى أتته الفرصة وبازدواجية مفضوحة، ولعل الاستحقاقات الدستورية التي يستحقها هذا الكيان او ذاك يرى فيها هؤلاء انها امور (غريبة) لا يستطيع هضمها.
وعلى حد ما جاء في افتتاحية صحيفة التآخي

على صلة

XS
SM
MD
LG