روابط للدخول

جولة جديدة في الصحف البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 30 كانون الثاني


محمد قادر

اشارت بعض الصحف البغدادية الى ما المحت اليه هيئة النزاهة من وقوف مفسدين وراء حريق البنك المركزي وتحذيرها من حريق مماثل في وزارة التجارة.
في حين جاء في جريدة الصباح الشبه رسمية ان وزارة المالية كشفت عن وجود وثائق بديلة للوثائق التي التهمتها النيران في الحريق الذي اندلع في البنك المركزي قبل يومين، وفي وقت اعلنت فيه ان التحقيقات الاولية اثبتت ان الحريق كان نتيجة تماس كهربائي.

صحيفة المدى المستقلة من جهتها نقلت ما يراه مراقبون من ان موجة العنف التي تصاعدت في العراق بعد تفجيرات الزنجيلي في الموصل الاسبوع الماضي، تؤشر الى أن التلكؤ في اجراء اصلاحات سياسية سيدفع بالملف الامني إلى نقطة الصفر بعد التحسن الكبير خلال الاشهر الثلاثة الماضية.
هذا وتخبرنا المدى في عناوينها
-
الحكومة تبقي على مفردات التموينية كاملةً حتى حزيران القادم
-
والنقل تخفّض "50%" من قيمة تذاكر العراقيين العائدين من لبنان

اما في الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان فنقرأ عن تكليف السيد مقتدى الصدر 3 من قيادييه المقربين لمحاورة المتحدث الرسمي بأسم ما يسمى بزعيم الحركة المهدوية احمد بن الحسن اليماني الذي طلب من خلال قناة الشرقية مناظرة مع التيار الصدري.

لنتحول منها الى اخبار صحيفة المشرق ..
فرداً على خطاب رئيس حكومة اقليم كردستان .. علي الدباغ يقول: الاكراد جزء من الحكومة التي يريدون منها الاعتذار
فيما نقرأ في خبر آخر ان وزير التخطيط العراقي السابق مهدي الحافظ حذر من ما وصفه بـ"المحنة" التي يمر بها الاقتصاد العراقي واستمرار الأعباء المالية، مع عدم تأمين ادارة سليمة للفائض النقدي المتراكم بما ينسجم مع حاجات المرحلة وأهداف التنمية الوطنية الشاملة.
وكما نقلت عنه الصحيفة

في جريدة الاتحاد الصادرة عن الاتحاد الوطني الكوردستاني يتحدث عمران العبيدي في مقالة له عن المعارك السياسية ليقول إنها التوصيفة التي تطلق في كثير من الاحيان على الخلافات بين السياسين العراقيين على الامور الحساسة وغير الحساسة.
ملفتاً الكاتب بان دخول المعركة خير من انتظارها فاذا مادخلتها فلابد من نهاية، والانتظار لن يخلق سوى الانتظار، ودخول البرلمان في مرحلة حسم تلك المواضيع مهم جدا فما حصل لمعركة العلم العراقي رغم حلولها المؤقتة كان افضل من الانتظار والتأجيل.
وطبعاً بحسب تعبير العبيدي

على صلة

XS
SM
MD
LG