روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرية يوم الثلاثاء 29 كانون الثاني


محمد قادر

نقلت جريدة الصباح الشبه رسمية ما اعلنته وزارة النفط من عدم وجود اية زيادة في اسعار المحروقات لهذا العام مؤكدة الوزارة ايضاً وجود خزين كاف من المشتقات النفطية في مستودعاتها الخزنية.

هذا ونشرت الصباح خبراً عن وجود مساع عراقية روسية لإعادة العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، وان هناك زيارةً مرتقبة لرئيس الجمهورية جلال طالباني إلى موسكو.

صحيفة المدى المستقلة هي الاخرى عنيت بالشأن السياسي لتشير الى ان ازمة الحكومة تقترب من الحل، مع تواتر الانباء عن عودة جبهة التوافق الى السلطة التنفيذية وتقليص عدد الحقائب الوزارية الى عشرين فقط سعياً لتفعيل الأداء الحكومي. وتعرض المدى ايضاً ما اشارت اليه تسريبات الاثنين من ان التغيير الوزاري لن يمثل في أي حال من الاحوال وزراء التحالف الكردستاني الذين لم تثر أية قضية ضدهم.

ويرى عبد الهادي مهدي في جريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني .. يرى بان إذابة جبال الجليد في العلاقات بين الفعاليات العراقية كفيلة بتحقيق الكثير من الانجازات، والشارع العراقي يأمل من هذا الحراك الايجابي الكثير، رغم عدم علمه بالكثير من تفاصيله سوى اشارات عبر تصريحات تصدر هنا وهناك. ليعتبرها الكاتب مسألة اعتيادية ربما لعدم الوصول الى صيغة نهائية في بلورة الافكار ووضوح الاهداف.

نبقى مع الاتحاد لنطالع فيها ايضاً ..
-
احمدي نجاد سيزور العراق قبل 20 آذار
-
واقليم كردستان يرضى بأية نسبة من الميزانية وفقا لنتيجة الاحصاء السكاني الجديد

الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان تناولت في خبرها الرئيس التقرير الذي عرضه التلفزيون السويدي عن سوق كبير لبيع الاطفال في وسط بغداد بالصورة والصوت. اذ كان معداً من قبل صحفيين سويديين ما اثار ضجة كبيرة في السويد.
وتضيف الزمان بان وزارة حقوق الانسان من جهتها اكدت عدم علمها بالموضوع. اذ قال مصدر في الوزارة خلال اتصال هاتفي اجرته معه الصحيفة .. قال: (لم تردنا معلومات حتى الان بشان وجود سوق لبيع الاطفال في بغداد). مؤكداً المصدر (ان وزارة حقوق الانسان معنية بحقوق الطفل وفي حالة صحة وجود مثل هذا السوق فان الوزارة لديها قسم الطفل لمتابعة هذا الامر).
وطبعاً بحسب ما ورد في صحيفة الزمان

على صلة

XS
SM
MD
LG