روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الثلاثاء 29 كانون الثاني


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة الغد إن من المتوقع أن يصل إلى عمان مطلع شباط المقبل وزير المالية العراقي بيان جبر صولاغ لتسوية ملف الديون بين الأردن والعراق بحسب مصدر دبلوماسي عراقي. وتقول أيضا إن نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح وصل عمان مساء أمس (الاثنين) قادما من دافوس بعد حضوره المؤتمر الاقتصادي العالمي، ومن المنتظر أن يغادر عمان عائدا إلى بغداد اليوم الثلاثاء.

وتقول الصحف الأردنية إن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال أعلن عن تسلم الأجهزة الأمنية الأردنية المدعو هشام جاسب سالم العراقي الجنسية، والمتهم بارتكاب حادث الدهس الذي راح ضحيته الطالب حكمت قدورة في الخامس من الشهر الحالي. وكان المتهم فر إلى سورية في اليوم التالي من الحادث المؤسف، حيث تمكنت السطات السورية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأردنية من إلقاء القبض عليه وتسليمه للأردن ليحوَّل إلى الجهات القضائية المختصة.

وتقول الرأي إن رئيس مجلس الأعيان استقبل الاثنين السفير العراقي في عمان ليؤكد له على عمق الروابط الأخوية القائمة بين الأردن والعراق، مثمنا التعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات. وأشاد السفير بالعلاقات الطيبة بين الأردن والعراق، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

وتنقل العرب اليوم عن الشرطة العراقية أن حريقا هائلا شب في مبنى البنك المركزي العراقي في بغداد في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين وألحق أضرارا بالغة بالطوابق الأربعة العليا بما في ذلك مكتب محافظ البنك. واستغرق الأمر أكثر من ست ساعات لإخماده. ودمر الحريق قطاعا من المبنى يوجد فيه وثائق مهمة خاصة بالميزانية. وقد تم إنقاذ كمية كبيرة من الأموال لكن وثائق كثيرة فقدت.

وتقول الدستور إن بيانا صادرا عن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي قال إن وفدا من القائمة العراقية سعى إلى إقناع جبهة التوافق "بتوحيد المواقف" بشأن العودة إلى الحكومة. وقال البيان إن الهاشمي استقبل عددا من القياديين في القائمة العراقية حيث نقلوا رغبة القائمة العراقية توحيد المواقف مع جبهة التوافق العراقية في إطار موقف وطني موحد للخروج برؤية مشتركة.

على صلة

XS
SM
MD
LG