روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الجمعة 25 كانون الثاني


فائقة رسول سرحان – عمان

قالت صحيفة الرأي إن مدينة السليمانية ستستضيف مطلع شباط المقبل مؤتمرا لعلماء المسلمين في العراق. وأضافت، وبحسب بيان صادر عن الرئاسة العراقية، أن الرئيس جلال طالباني أبدى استعدادة الكامل لتقديم الدعم اللازم لإنجاح المؤتمر وذلك أثناء استقباله الأربعاء الماضي وفدا ضم عددا من علماء الدين.
وأوصح الرئيس العراقي أن "نجاح هذا المؤتمر سينعكس بشكل إيجابي على الوضع العام في العراق، وستكون لهذه الخطوة الشجاعة صدى كبيرا في البلدان العربية والإسلامية، وستسهم بتوحيد صفوف علماء المسلمين في العراق عربا وأكرادا".
كما أشار طالباني إلى "أهمية دور علماء الدين الأفاضل في محاربة الفكر التكفيري والإرهاب الإجرامي، وفي توحيد الصفوف وترسيخ مبدأ التآخي بين جميع المكونات العراقية".

وأشارت صحيفة الدستور إلى أن النائب عباس البياتي عضو الائتلاف العراقي الموحد رحب باعتزام الجامعة العربية إرسال وفد رفيع المستوى إلى العراق مطلع الشهر المقبل، لتفعيل مقررات مؤتمرات الوفاق الوطني ودعم العملية السياسية في العراق. ونقلت الصحيفة عن البياتي قوله إن "خطوة الجامعة العربية مرحب بها وندعمها بقوة، وأتمنى أن تحقق الزيارة دفعة قوية لتفعيل مقررات مؤتمرات الوفاق الوطني التي عقدت برعاية الجامعة".

وعلى صعيد آخر قالت صحيفة الغد إن وزارة الصحة العراقية وقعت اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO)
تتضمن تنفيذ برامج صحية في البلاد خلال العامين الحالي والمقبل. وأضافت الصحيفة أن "الاتفاق يشمل تنفيذ برامج ونشاطات صحية في مجالات تعزيز الصحة العامة والرعاية الأولية ومكافحة الأمراض الانتقالية والمزمنة بالإضافة إلى برامج خاصة للقضاء على الأمراض السارية". وتتضمن الاتفاقية "تعزيز برامج تأمين الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية والخدمات في المراكز الصحية والمستشفيات في مختلف المجالات".

ومن الأخبار الرياضية التي وردت في صحيفة العرب اليوم تعادل المنتخب العراقي لكرة القدم مع نظيرة الأردني في المباراة الدولية الودية التي جرت الخميس الماضي على ملعب النادي الأهلي في دبي في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض الدور الثالث من تصفيات كأس العالم لسنة 2010 التي ستقام في جنوب إفريقيا.

على صلة

XS
SM
MD
LG