روابط للدخول

مستشفى شقلاوة العام يحصل على لقب صديق الأطفال


عبد الحميد زيباري – أربيل

أعلن يوم الخميس في أربيل على إطلاق لقب (صديقة الأطفال) على مستشفى شقلاوة العام والذي سيشرف عليه منظمة اليونسيف للاهتمام بالرضاعة الطبيعية والأطفال وتهيئة الظروف المناسبة للاهتمام بالطفل والأم ومساعدة الأمهات في اتخاذ الأساليب الصحية لتغذية الطفل باستمرار على الرضاعة الطبيعية لحين بلوغه السنتين من العمر.

وأشارت بيريفان عدنان ياسين مديرة رعاية الأمومة والطفولة في دائرة صحة أربيل إلى أن المشروع يهدف إلى مراقبة الأمهات والولادات الحديثة من خلال هذا المستشفى. وأضافت في حديث مع إذاعة العراق الحر:
[[….]]
وأوضحت مديرة رعاية الأمومة والطفولة في دائرة صحة أربيل أن عدم الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية من المشاكل الأساسية التي تواجههم وأضافت :
[[….]]

ومن جانبها قالت الدكتورة نضال عبد الله مديرة برنامج الرضاعة الطبيعية في العراق ورئيسة لجنة تقييم المستشفيات (صديقة الأطفال) في منظمة اليونسيف إن إطلاق لقب (صديقة الأطفال) على مستشفى شقلاوة العام جاء بعد التزامها بجميع الشروط الموجودة للحصول على هذا اللقب وأضافت:
[[….]]

فيما أشارت الدكتور جيمن طه إلى أن منظمة اليونسيف اختبرت تجربة أخرى من هذا النوع في أربيل في نهاية التسعينات من القرن المنصرم لكن التجربة لم تنجح بسبب كثرة الولادات وعدم السيطرة على الإشراف على الولادات الحديثة. وأضاف في حديث مع إذاعة العراق الحر:
[[….]]

يُذكر أن برنامج (صديقة الأطفال) بدأت به منظمة اليونسيف في عام 1991 وحاليا يوجد في العراق 32 مستشفى صديقة للأطفال.

على صلة

XS
SM
MD
LG