روابط للدخول

قراءة في الصحف البغدادية الصادرية يوم الخميس 24 كانون الثاني


محمد قادر

جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي وفي عددها ليوم الخميس تقول ..
يبدو ان هطول الامطار الغزيرة في بغداد، جلب الخير للجميع، ومنهم القائمون على العملية السياسية، التي تتجه يوما بعد اخر نحو الانفراج (بحسب تعبيرها)، مضيفةً .. ان بعد التطورات الايجابية التي شهدتها الفترة الماضية، من تحالفات وتفاهمات مشتركة بين عدة قوى سياسية، يعمل رئيسا الجمهورية والوزراء جلال الطالباني ونوري المالكي على استثمار ذلك الزخم لتعزيز الانجازات الامنية، ولكن على المستوى السياسي هذه المرة.

هذا وتخبرنا الصباح في خبر آخر ان تساقط الثلوج في مدن اعالي الفرات ضمن محافظة الانبار قد ادى الى تعطيل اغلب المؤسسات الحكومية، فيما شهدت محافظات اخرى هطول امطار غزيرة استمرت لساعات متتالية.

اما في صحيفة المدى المستقلة فنطالع العناوين
- السفير الامريكي رايان كروكر يتجوّل في "المتنبي" ويأكل السمك في "أبو نواس"
- وفي الأنبار .. لا جثث مجهولة خلال الأشهر الخمسة الماضية
- هذا وشمول مليون عائلة برواتب الحماية الاجتماعية اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمود الشيخ راضي

وانتقالاً الى ما نشرته صحيفة المشرق
- فهيئة علماء المسلمين تصف تغيير العلم العراقي بأنه (فاقد للشرعية)
- أمين بغداد يكشف عن خطط لبناء مدينة رياضية وعشرة آلاف وحدة سكنية
- وفي عنوان آخر تقول المشرق ان العراقيين الحالمين باللجوء الى اوروبا يقعون فريسة سهلة لعصابات التهريب

من جهتها جريدة الصباح الجديد تنقل عن اللواء حسين علي كمال وكيل المعلومات والتحقيقات الوطنية ان تنظيم "اليماني" يضم العديد من المهندسين والاطباء واساتذه وتجار.

والى مقالات الرأي، فرئيس تحرير صحيفة التآخي التي تصدر عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني وفي الافتتاحية يتسائل " الخلافات بين حكومة بغداد واقليم كوردستان لماذا.. والى اين؟"
مشيراً الى انه هناك التزامات تستند الى عدد من المؤتمرات واللقاءات قبل سقوط نظام صدام وبعد سقوطه وصولاً الى دستور مقر ومصدق من قبل الشعب العراقي، يراد اليوم اعادة صياغته تحت ذريعة (التعديلات)..
ليقول الكاتب عن هذه التعديلات .. يبدو انها ليست في الدستور اصلاً انما هي في المواقف ولنا نحن الكورد وقفة جادة ازاءها... وعلى حد ما ورد في صحيفة التآخي

على صلة

XS
SM
MD
LG