روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الثلاثاء 22 كانون الثاني


حازم مبيضين - عمان

- تقول صحيفة الرأي أن الشرطة العراقية أعلنت أنها تمكنت من اعتقال مقرب من صدام حسين لتورطه بنقل أموال لتمويل العمليات المسلحة في البلاد بعد مداهمة منزله في بلدة العوجة التابعة لمدينة تكريت وأبلغت مصادر بالشرطة بأن قواتها داهمت منزل منذر دحام الحسن إبن عم وطبان إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق لصدام في بلدة العوجة. وأضافت أن منذر دحام الحسن حاول الفرار من المنزل ما دفع الشرطة لإطلاق النار عليه ثم اعتقاله ونقله إلى أحد مستشفيات المدينة للعلاج. وأشارت المصادر إلى أن دحام متورط في عمليات قتل وخطف وأعمال تفجير استهدفت قوات الجيش والشرطة والمواطنين فضلاً عن نقل أموال من خارج البلاد تعود لمقربين من صدام لاستخدامها لتمويل العمليات المسلحة في البلاد.
وتنقل الراي عن الجيش الاميركي ان هناك انخفاضا كبيرا في عدد الاسلحة الايرانية التي تستخدم في العراق ولكن تدريب وتمويل طهران لميليشيات عراقية لم يتوقف.

- وتقول الدستور ان مكتب الشرطة الدولية "الانتربول" في عمان تلقى برقية عاجلة من نظيره السوري تفيد بقيام الاجهزة الامنية السورية بالتعميم على السائق العراقي مرتكب حادث دهس شاب اردني وفراره من موقع الحادث في كافة نقاط الحدود السورية مع الدول المجاورة تحسبا لهروبه من الاراضي السورية

- وتنقل الدستور عن رشيد درويش عضو في غرفة تجارة أربيل أن هولندا ستستضيف اليوم مؤتمراً في مدينة لاهاي خاصاً بإعمار العراق وإقليم كردستان بمشاركة العديد من المسئولين العراقيين. وقال إن "المؤتمر مهم وسيكون له تأثير إيجابي على الوضع الاقتصادي وعمليات الإعمار في إقليم كردستان والعراق لوجود علاقة مشتركة مع غرفة تجارة مدينة لاهاي الهولندية".

- وتقول الغد أن نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ألمح إلى احتمال إنهاء جبهة التوافق مقاطعتها لحكومة المالكي وعودة وزرائها المنسحبين وقال الهاشمي إن هناك مؤشرات طيبة وتطورات جيدة في ملف مطالب جبهة التوافق العراقية التي قدمتها إلى الحكومة خاصة تلك التي تتعلق بإطلاق سراح المعتقلين ومشروع قانون العفو العام الذي قدم إلى مجلس النواب.

على صلة

XS
SM
MD
LG