روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاثنين 14 كانون الثاني


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة الراي ان مدينة كربلاء انهت استعدادتها لاستقبال الزوار الذين يتوجهون اليها لاحياء ذكرى مقتل الامام الحسين التي تبلغ ذروتها الاحد المقبل وينتشر اكثر من عشرين الف رجل امن في شوارع المدينة حيث رفعت الرايات السوداء في جميع ارجائها وخصوصا فوق مرقد الحسين ثالث الائمة المعصومين لدى الشيعة منذ اليوم الاول من شهر محرم.

وتنقل الراي عن وزير المالية العراقي باقر جبر الزبيدي امس ان صربيا قررت الغاء 90 في المئة من ديونها المتوجبة على العراق، اي ما قيمته 2ر48 مليار دولار.

وتقول العرب اليوم ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اقترح على الفرقاء العراقيين اجراء حوار في فرنسا مماثل لذلك الذي نظمته باريس للفرقاء اللبنانيين في شهر تموز الماضي.
كما حاول طمأنة العراقيين الى ان قرار حكومته فتح قنصلية لها في مدينة اربيل في شمال العراق "لم يتخذ من وجهة نظر ان دولة كردية مستقلة ستنبثق في المستقبل."

وتقول الغد ان مذكرة وقعها عشرات الصحافيين العراقيين والأردنيين والعرب تطالب بإطلاق سراح نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق طارق عزيز، ، باعتباره صحافيا. حملة التوقيع على المذكرة قادتها جريدة الصوت العراقية المستقلة، والتي تصدر في دمشق وتوزع بعمان ونشرتها أمس، إضافة الى جمعية الصحافيين العراقيين في الخارج.

على صلة

XS
SM
MD
LG