روابط للدخول

موسكو تؤكد على دور الامم المتحدة في الشان العراقي


ميخائيل الندرنكو – موسكو

جددت وزارة الخارجية الروسية اهتمامها بالشأن العراقي عبر تأكيد نائب وزير الخارجية الروسي على أهمية الدور الاممي في القضية العراقية ، ومشاركة روسيا في المؤتمرات والأنشطة الدولية التي تعنى بالعراق ، المحللة الروسية ايلينا سوبونينا تحدثت الى مراسل إذاعة العراق الحر في موسكو عن سعة مشاركة الأطراف العراقية في مؤتمرات الشأن العراقي الدولية.

دعت الخارجية الروسية في تصريح لها إلى تعزيز دور الأمم المتحدة في العراق. التصريح جاء على لسان نائب وزير الخارجية أليكساندر ياكوفينكو الذي قال فيما قال إن روسيا تعتبر الوضع في العراق صعبا للغاية. ياكوفينكو أضاف أن مستوى العنف الطائفي والتوتر السياسي في البلاد عالٍ جدا. وفي تعليق على آجندة الجلسات القادمة لمجلس الأمن الدولي قال الدبلوماسي الروسي إن موسكو، أثناء مناقشة تقرير بعثة الأمم المتحدة في العراق، سوف تعير أهمية كبيرة لتعزيز دور المنظمة الدولية في مجال الأمن. كما أشار ياكوفينكو إلى أن على بعثة الأمم المتحدة في العراق أن تتوسط بصورة غير منحازة لدى أكبر عدد ممكن من القوى السياسية في البلاد.

يُذكر أن روسيا سبق وأن أشارت إلى ضرورة عقد مؤتمر دولي للدول المجاورة للعراق من أجل حل القضية العراقية. المحللة السياسية الروسية الدكتورة إلينا سوبونينا اعتبرت في حديث إلى إذاعة العراق الحر أن على المعارضة العراقية أن تشارك في مؤتمر كهذا بصورة نشيطة:
[[….]]

على صلة

XS
SM
MD
LG