روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 9 كانون الثاني


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة العرب اليوم ان وزارة الداخلية انتهت من وضع الية من اجل عمل تأشيرة للعراقيين الراغبين بزيارة الاردن. وبموجب الالية يطلب من العراقيين الراغبين في دخول الاردن تعبئة نماذج سيتم توفيرها على موقع شركة TNT الالكتروني بواسطة الانترنت لتتولى الشركة تقديم الطلبات للحكومة الاردنية التي بدورها تعطي وجهة نظرها بصاحب الطلب بالموافقة او عدم الموافقة مقابل 5 دنانير اردنية سواء تمت الموافقة ام لا.

وتقول ايضا ان جبهة التوافق العراقية نفت وجود اية اتصالات مع الحكومة العراقية لعودة وزرائها المستقيلين من حكومة نوري المالكي وقال الدليمي ان الجبهة تريد اصدار عفو عام يشمل جميع المعتقلين في السجون العراقية والأمريكية.
وتقول الغد ان وزير الخارجية العراقي أجرى محادثات في القاهرة امس مع الامين العام لجامعة الدول العربية ناقشا خلالها استئناف مبادرة الجامعة العربية للمصالحة السياسية في العراق. وذكر زيباري أن وفدا من الامانة العامة لجامعة الدول العربية سيتوجه الى بغداد قريبا لمحاولة تسهيل جهود المصالحة للاستفادة مما وصفه بتحسن الوضع الامني في العراق.
وتقول الراي ان قوات أميركية عراقية مشتركة بدأت امس عمليات عسكرية واسعة ضد شبكة القاعدة والعناصر المتطرفة، حسبما اعلن ضابط اميركي رفيع المستوى

وتقول ايضا ان رئيس الوزراء العراقي ندد خلال لقائه سفير الفاتيكان بالاعتداءات التي استهدفت قبل يومين كنائس في الموصل وبغداد مؤكدا توحد المسيحيين والمسلمين في وجه الارهابيين والخارجين عن القانون .

وتقول الدستور ان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين طلبت 261 مليون دولار لتمويل مساعداتها للاجئين العراقيين في 2008 ما يوازي تقريبا ضعف المبلغ الذي حصلت عليه لهذه الغاية العام الماضي.

ومن الاخبار الفنية تقول الدستور ان مركز الفنون في مكتبة الاسكندرية اعلن انه سيقيم حفلا تراثيا عراقيا تحييه فرقة البابلي العراقية يوم 17 كانون الثاني الحالي.

وايضا تقول العرب اليوم ان جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين في بغداد نظمت معرضا وذلك بمناسبة مرور نصف قرن على تأسيس هذه الهيئة على يد نخبة من الرواد مطلع عام .1956

على صلة

XS
SM
MD
LG