روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الأحد 6 كانون الثاني


حازم مبيضين – عمّان

تقول صحيفة الغد إن منظمة التحرير الفلسطينية قالت إنها بصدد البدء بإجراءات تنفيذ عملية نقل اللاجئين الفلسطينيين العالقين على الحدود العراقية السورية إلى السودان، بعد حسم مسألة الإقامة في الخرطوم خلال الأسبوع الحالي، ويُقدَّر عددهم بحوالي 2000 - 2500 فلسطيني. وأشارت المنظمة إلى أن "الطرح الغالب يتجه نحو إقامتهم المؤقتة في مخيم، ومن ثم تحويلهم إلى الإقامة الدائمة، بمعنى توفير المساكن الدائمة والملائمة لهم، وهو أمر يحتاج إلى فترة لحشد الموارد المالية اللازمة من المانحين الأجانب والعرب أيضا".

وتقول الرأي إنه أعلن في بغداد أمس السبت عن دمج شركتي عراقنا للاتصالات وأثير في إطار مجموعة شركات زَيْن الكويتية العاملة في الشرق الأوسط وإفريقيا. وبذلك يصبح عدد المشتركين في شركة زين العراق سبعة ملايين ونصف مليون إنسان.

وتقول الرأي إن الرئيس العراقي جلال طالباني نفى وجود نية للتحالف الكردستاني بالانسحاب من حكومة نوري المالكي بعد فشل المفاوضات التي جرت في نهاية العام الماضي بين وفد إقليم كردستان العراق والحكومة المركزية في بغداد حول العديد من القضايا العالقة.

وتنقل الدستور عن القائد الأعلى لقوات التحالف في العراق ديفيد بترايوس أن اهتمامه الأول هو اكتشاف الطرق التي تسلكها الجرذان قائلا إنها مسالك يتبعها عناصر تنظيم القاعدة لنقل الأشخاص والمال والأسلحة والذخيرة من الغرب عبر نهر الفرات إلى بغداد ومناطقها المجاورة، "وبإيجادها ضيقنا الخناق عليهم".

وتقول الدستور إن المطرب العراقي ماجد المهندس حصل على لقب أفضل مطرب عربي لعام 2007 في الاستفتاء السنوي الذي تقيمه مجلة "زهرة الخليج" الظبيانية، واحتل المركز الاول بنسبة 93% في الاستفتاء الذي يشارك فيه سنويا أكثر من 30 ناقدا و40 فنانا عربيا من مختلف شرائح الفنون.

** *** **

ومن تعليقات الكتاب يقول موفق محادين في العرب اليوم إنه سجل للشيعة العرب دورهم في التأسيس لثقافة الاحتجاج الطبقي والاجتماعي سواء للفقراء أو للجماعات القومية المقهورة. ولا يذكر الكفاح التحرري القومي والطبقي العربي ولا تذكر المساهمات الثقافية والفكرية العربية المعاصرة من دون استعادة دور ومكانة مئات الشيعة العرب.

على صلة

XS
SM
MD
LG