روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 2 كانون الثاني


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة الراي ان حفلات رأس السنة في عمان تميزت هذا العام بالحضور الكثيف لنجوم الغناء العراقي وقد تكون هذه المرة الاولى التي تشهد فيها العاصمة الاردنية تدفق مثل هذا العدد الكبير من نجوم الغناء العراقي، بينهم كاظم الساهر وحاتم العراقي وقاسم السلطان وهيثم يوسف ورضا العبد الله. ووضعت لوحات اعلانية ضخمة امام الفنادق الكبيرة في عمان للاعلان عن اقامة هذه الحفلات التي تلقى اقبالا شديدا من ابناء الجالية العراقية، رغم ارتفاع اسعارها التي بلغت 350 دولارا للشخص الواحد لحفلة الساهر..


وتقول الراي ان العراقيين استقبلوا عامهم الجديد باعلان حصيلة لضحايا العنف في العراق تشير الى تراجع عددهم في كانون الاول الماضي الى مستوى هو الادنى منذ شباط 2006. ويقول قادة اميركيون ان الهجمات بانواعها انحسرت بمقدار 60 بالمائة، بعد بلوغها الذروة في حزيران بحيث سجلت مستويات غير مسبوقة منذ شباط2006 عندما انطلقت شرارة العنف الطائفي بتفجير ضريح الامامين العسكريين في سامراء.


وتقول الغد ان آلاف الاشخاص من شبان وعائلات تجمعوا حتى الساعات الأولى من صباح أمس في شوارع وسط بغداد للاحتفال برأس السنة وهم يغنون ويرقصون غير مكترثين باحتمال وقوع اعمال عنف. واطلق اهالي بغداد ألعابا نارية في جميع انحاء المدينة احتفالا ببداية السنة الميلادية الجديدة. وقال عدد من رجال الشرطة وبغداديون ان شوارع العاصمة العراقية لم تشهد حشدا من هذا النوع في ليلة رأس السنة منذ العام 2003.

وتنقل الدستور عن عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ، إن "الإنجازات الأمنية" التي تحققت خلال عام 2007 كانت ثمرة "للاعتماد على أبناء الشعب العراقي" داعيا لمواصلة تبني هذه السياسة.


وتنقل الغد عن مصدر في شركة نفط الشمال العراقية أن عملية ضخ النفط من حقول كركوك الشمالية إلى ميناء جيهان التركي توقفت أمس.بعد أن وصلت طاقة إنتاج الحقول قبل التوقف إلى ما يتراوح بين 150 و200 ألف برميل وذلك بسبب نظام التخزين في ميناء جيهان حيث أن الخزانات امتلأت بالخام"

على صلة

XS
SM
MD
LG