روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الثلاثاء 1 كانون الثاني


حازم مبيضين – عمان

تقول صحيفة الرأي: يأمل العراقيون أن يكون العام الجديد أخف وطأة وأكثر أمنا واستقرارا. ورغم أن العراقيين تنفسوا الصعداء خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2007 جراء تحسن الوضع الأمني في بغداد واختفاء ظاهرة عشرات الجثث مجهولة الهوية المنتشرة في الشوارع والسيارات المفخخة والعبوات والأحزمة الناسفة والاختطافات الجماعية وانحسارها في مناطق محددة من البلاد وخاصة مدينة بعقوبة، إلا أنهم ما زالوا يترقبون بحذر لما ستؤول إليه الأحداث خلال العام الجديد.

وتقول صحيفة الرأي إن رئيس الجامعة الهاشمية بحث مع عميد كلية الهندسة في جامعة بغداد تعزيز أواصر التعاون بين الجامعتين وتجديد الاتفاقية الموقعة بينهما. وناقش الطرفان التعديلات والإضافات التي ستجري على الاتفاقية والتي تشتمل على تبادل خدمات التعليم الإلكتروني بتبادل المحاضرات المشتركة من خلال مركز التعليم الإلكتروني في الجامعة الهاشمية.

وتقول الدستور إن رئيس جامعة البترا استقبل المستشار الثقافي العراقي الدكتور محمد صادق هاشم. وقدم عميد شؤون الطلبة في البترا درع الجامعة كهدية تذكارية إلى المستشار الثقافي العراقي، خلال اللقاء الذي جمعهم مع الطلبة العراقيين في مسرح الجامعة، حيث تم بحث أفضل السبل لخدمة الطلبة العرب الدارسين في الجامعة، والإجابة على استفساراتهم وملاحظاتهم بهدف تحسين أوضاعهم وتسهيل اندماجهم في الحياة الجامعية.

وتقول العرب اليوم إن قياديين في "قوات الصحوة" في العراق أكدوا إصرارهم على مواصلة قتال تنظيم القاعدة حتى طرده من بلاد الرافدين، وذلك ردا على رسالة بن لادن ودعوته لهم بوقف التعاون من القوات الأميركية. وقال الشيخ خالد العلواني إن "تصريحات بن لادن لا تمثل لنا شيئا لأنه يهدد من مصدر ضعف وليس من مصدر قوة". وأكد أنه "لم يبقَ للقاعدة أي قوة في محافظة الأنبار حتى يهددنا بها".

على صلة

XS
SM
MD
LG