روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الاثنين 31 كانون الأول 2007


حازم مبيضين – عمّان

تقول صحيفة الغد إن رئيس جمعية المستشفيات الأردنية الخاصة الدكتور فوزي الحموري حذر من خسارة المرضى العراقيين الذين يرغبون بالعلاج في الأردن بسبب عدم وجود آلية حكومية واضحة تتعلق بمعالجة هؤلاء المرضى. وکانت المستشفيات الخاصة تعهدت بكفالة المرضى العراقيين خلال فترة إقامتهم للعلاج في المملكة وحتى مغادرتهم الأردن، لحين استقرار الأوضاع الأمنية في العراق وإعادة فتح السفارة الأردنية هناك. وتحتل الجنسية العراقية مرتبة متقدمة من بين الجنسيات الأخرى التي تتعالج في الأردن، ويشكل المرضى العراقيون ما نسبته 17% من مجموع المرضى العرب والأجانب الذين يتلقون علاجهم في الأردن، والذين يتوزعون على 48 جنسية.

وتقول صحيفة الرأي إن دائرة المخابرات العراقية أعلنت إطلاق برنامج وطني إنساني لدعم ورعاية المحتاجين خصوصا الأطفال، يستمر طوال عام 2008.
وشدد الناطق باسم المخابرات على أن الجهاز بعد سقوط النظام السابق في العراق، لم يعد أداة للقمع والملاحقة والاعتقال مؤكدا أن دوره اليوم احتضان العراقيين في الداخل والخارج على حد سواء. ووزعت الهدايا التي تمثلت بملابس ولعب أطفال على عشرات الأطفال تتراوح إعمارهم بين سبعة أعوام و15 عاما.

وتقول الدستور إنه أجريت لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي فحوص طبية في مستشفى بلندن أمس الأحد، ووصف مكتبه نتائج الفحوص بأنها مطمئنة جدا وسوف تجرى له فحوصات إضافية اليوم الاثنين. وكان المالكي أبلغ التلفزيون الرسمي العراقي السبت بأنه ذاهب لإجراء فحص طبي روتيني. وقال مسؤول في مكتبه إنه يسعى للعلاج من إجهاد بسيط. وقال مساعدون للمالكي إنه كان ينوي السفر قبل أكثر من شهر لكنه قرر التأجيل إلى ما بعد عيد الأضحى.

على صلة

XS
SM
MD
LG