روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم السبت 29 كانون الاول


حازم مبيضين – عمان

تقول صحيفة العرب اليوم إن نائبا من القائمة العراقية الوطنية كشف عن اتصالات مع عدد من الكتل السياسية لإنشاء تحالف جديد تحت عنوان »المشروع الوطني العراقي«. فيما قال برلماني من التيار الصدري إن اتصالات تجرى مع بعض القوى السياسية "لتوحيد الرؤى" بينها حول عدد من المواقف.
وتنقل الصحيفة عن مصادر مسؤولة بالجامعة العربية بالقاهرة إنه تم الانتهاء من تصوير الإعلانات الخاصة بالحملة المخصصة لدعم اللاجئين العراقيين المقرر عرضها في الرابع عشر من كانون ثاني المقبل، على 22 قناة فضائية عربية وعالمية ويشارك فيها أكثر من 100 فنان عربي. وتتضمن الإعلانات الكثير من العبارات التي تحث الشعب العربي على الوقوف بجانب الشعب العراقي.

وتنقل الدستور عن المتحدث باسم خطة أمن بغداد أن قوات الأمن العراقية تمكنت من القبض على وزير الدفاع في دولة العراق الإسلامية أحمد تركي عباس بعد إصابته بجروح طفيفة خلال الاشتباكات وهو حاليا محتجز لدى القوات العراقية.

وتقول الغد إن مسؤولا بقطاع النفط العراقي قال إن العراق يعتزم زيادة مبيعاته من خام كركوك بما لا يقل على 100 ألف برميل يوميا بدءاً من كانون الثاني المقبل، وإنه سيعرض حوافز لجذب العملاء من جديد والاحتفاظ بهم.

ومن الأخبار الرياضية تقول الرأي إن مجلة الأهرام العربية المصرية اختارت مهاجم منتخب العراق لكرة القدم يونس محمود أفضل لاعب عربي في الاستفتاء السنوي لنجوم الرياضة العربية في عام 2007، وذلك بمشاركة العديد من الخبراء والصحافيين والإعلاميين العرب.

ومن تعليقات الكتاب تقول الدكتورة سحر المجالي في الرأي إن أهمية الاتفاق بين الحزب الإسلامي والحزبين الكرديين تكمن في المبادئ المهمة التي تنص عليها، وأهمها عدم الإقصاء السياسي وتوزيع الموارد الاقتصادية بعدالة ورفض استهداف أي شريحة ووجوب إصدار عفو عام وإخلاء سبيل كافة المعتقلين والمسجونين والاتفاق على وجوب تفعيل المادة 140 من الدستور العراقي والمتعلقة بكركوك، ووجوب الإسراع في المصالحة الوطنية من أجل عراق آمن ومستقر وفاعل رئيسي في المنظومة الدولية.

على صلة

XS
SM
MD
LG