روابط للدخول

قداس أعياد الميلاد في كنيسة مار يوسف ببلدة عين كاوة


عبد الحميد زيباري – أربيل

أقيم قداس أعياد الميلاد لوقت متأخر من مساء الاثنين في كنيسة مار يوسف ببلدة عين كاوة (أو عنكاوا) بحضور المئات من المصلين المسيحيين الذين استعدوا منذ أيام للاحتفال بأعياد الميلاد من خلال شراء مستلزمات العيد وصنع الكليجة وأنواع الحلويات. مراسل إذاعتنا التقى بعدد من المصلين ونقل لنا أجواء القداس في كنيسة مار يوسف.

** *** **

أكد المطران ربان القس رئيس الكنسية الكلدانية في أربيل والعمادية في عظة قداس أعياد الميلاد المجيد على مساعدة أطفال العراق والعوائل العراقية المهجرة بسبب الأوضاع التي يمر بها العراق، مشددا على أن عيد الميلاد المجيد دعوة لإحياء السلام في العالم. وأشاد المطران ربان القس الذي أقام قداس العيد في كنيسة مار يوسف ببلدة عين كاوة ذات الأغلبية المسيحية بالأمن والاستقرار الذي ينعم به المسيحيون وبقية الأديان الأخرى في إقليم كردستان العراق. وقال في قداس أعياد الميلاد الذي استمر إلى وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء:
[[....]]
كما حث المطران ربان القس المصلين على الإيمان بأن المستقبل سيكون أكثر إشراقا ونشرا للمحبة والسلام، مؤكدا أن هذه الدعوة ليست مقتصرة فقط على المسيحيين وإنما لجيمع الأديان:
[[....]]
وأشاد المطران ربان القس الذي أقام قداس العيد في كنيسة مار يوسف ببلدة عين كاوة ذات الأغلبية المسيحية بالأمن والاستقرار الذي ينعم به المسيحيون وبقية الأديان الأخرى في إقليم كردستان العراق:
[[....]]
وأشاد بالسلام والأمن والاستقرار الموجود في إقليم كردستان العراق:
[[....]]

وبعد انتهاء القداس التقت إذاعة العراق الحر بعدد من المصلين في كنسية مار يوسف بعين كاوة والتي اكتـظت بالمصلين الذين شاركوا في القداس الذي استمر إلى وقت متأخر من الليل. وتحدث عدد منهم عن استعدادهم لأول أيام العيد:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG