روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الاثنين 24 کانون الأول


حازم مبيضين – عمّان

تقول صحيفة الغد إن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اضطرت لنشر إعلان للعراقيين المقيمين أو الزائرين تحذرهم فيه من الوقوع ضحية عمليات احتيال يقوم بها أشخاص يعرضون تقديم خدمات باسم المفوضية لإعادة توطين اللاجئين العراقيين مقابل نقود، وبينت أنها لا تتقاضى أية رسوم مقابل خدماتها. وأردفت تحذيرها بفتح الباب للتقدم بأي شكوى حول أي من هؤلاء المحتالين، وحددت لهذه الغاية رقم الهاتف: 5502030.

وتقول صحيفة الرأي إن المفوضية السامية لحقوق اللاجئين أعلنت عن إخلاء مخيم الرويشد عند الحدود الأردنية العراقية من موظفيها بعد أن غادرته آخر مجموعة إلى البرازيل، بينما لم تعلن الحكومة إغلاقه رسميا بعد.

وتقول الدستور إن لجنة أردنية عراقية ستبحث خلال الأيام القليلة المقبلة تسوية وإغلاق الملف المالي العالق بين البلدين منذ عدة سنوات، ويتضمن مطالبات مالية بالاتجاهين.

وتقول الغد إن قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس حذر من انسحاب سريع للوحدات الأميركية من العراق، مرحبا بالتقدم الأمني الذي أحرز لكنه اعتبر أنه لا يزال "هشا".

وتقول صحيفة الغد أيضا إن السفير الأميركي في العراق قال إن على الحكومة العراقية أن توفر في 2008 "وظائف وتضمن مستقبل" عشرات الآلاف من عناصر الميليشيات السنية التي تقاتل تنظيم القاعدة، وإنه "يجب أن يشعر أعضاء المجموعات السنية أن الحكومة على استعداد للقيام بأمر مفيد لهم ولأسرهم وأن يحصلوا على فوائد ملموسة لقاء تضامنهم مع الحكومة".

وتنقل الدستور عن رئيس عشائر الدليم في الأنبار أن مرشحي مجلس صحوة المحافظة الـ 15 لملء حقائب وزارية شاغرة تعود لجبهة التوافق بعد قرار انسحابها من الحكومة تحظى بتأييد الجبهة، وأن رئيس الجبهة عدنان الدليمي أكد دعم المرشحين، والتصويت لهم في البرلمان في حال ترشيحهم من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي بدلا عن جبهة التوافق.

على صلة

XS
SM
MD
LG