روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاحد 23 كانون الاول


حازم مبيضين - عمان

- تقول صحيفة الغد ان هيئة الأركان العامة التركية قالت ان طائرات حربية تركية قصفت اهدافا هامة للمتمردين الاكراد في شمال العراق، وان الهجوم سوف يستمر.وقال الجيش ان الطائرات الحربية التركية عادت سالمة الى قواعدها. وقال انه من السابق لاوانه ذكر أي أرقام للإصابات. وقالت قوات الأمن الكردية العراقية انه لم يصب احد بسوء في القصف التركي.

- وتنقل الراي عن مصدر مسؤول في شرطة كركوك إن قوة عراقية وأميركية مشتركة اعتقلت العقيد الركن كريم فاضل عبد احد معاوني عزة الدوري نائب رئيس الجمهورية في النظام السابق في عملية أمنية شنت فجر امس في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك. وتم العثور على منشورات تعود إلى حزب العودة وهوتنظيم عمل تحت اسم حزب البعث بعد دخول القوات الأميركية إلى العاصمة بغداد في نيسان عام 2003 ولهذا التنظيم جناحان اولهما يتزعمه عزة الدوري المطلوب للقوات الأميركية والثاني يتزعمه محمد يونس الاحمد وهو قيادي من حزب البعث ..

- وتقول الدستور أن القوات الأمريكية أخلت صباح امس ، قاعدة عسكرية وسط الفلوجة. وأفاد ضابط في شرطة المدينة بأن "القوات الأمريكية أخلت ، صباح السبت ، قاعدة عسكرية في حي الضباط وسط الفلوجة." وقال الضابط: إن آليات من قوات المارينز قامت برفع الحواجز الكونكريتية ، وفتح الطريق الفرعي أمام حركة السيارات .

وقريبا من نفس الموضوع تنشر الدستور ان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس اعرب عن امله في ان تبدأ القوات الاميركية الانسحاب من العراق قريبا ، مؤكدا ان تحسن الوضع سيسمح بسحب 5 وحدات من الجيش الاميركي بحلول تموز المقبل. ".وعزا البنتاغون التقدم الى استراتيجية زيادة عديد القوات التي بدأت مطلع 2007 اضافة الى ازدياد فعالية قوات الامن العراقية والسياسة الاميركية الجديدة بتعبئة العشائر السنية ضد عناصر القاعدة. الا ان التقرير قال انه "لا يزال يتعين عمل المزيد لدعم المصالحة للمحافظة على المكاسب". وبانسحاب 5 وحدات من الجيش الاميركي من العراق ، سينخفض عدد الجنود الاميركيين في هذا البلد الى نحو 130 الفا.

على صلة

XS
SM
MD
LG