روابط للدخول

وزارة التخطيط في حكومة اقليم كردستان تعلن عن استحداث (المركز الأستشاري للعقود العامة)


عبد الحميد الزيباري - أربيل

اعلنت وزارة التخطيط في حكومة اقليم كردستان عن استحداث مركز بأسم (المركز الأستشاري للعقود العامة)بعد توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة الأقليم والحكومة العراقية..مدير المركز(آمانج رحيم فرج) اوضح ان الهدف من تأسيس المركز هو لتقديم المشورة القانونية والفنية والحسابية والمالية الى الجهات التي تقوم بأبرام العقود العامة لغرض ان تكون منسجمة مع التعليمات والقوانين المرعية ضمن السياقات الدولية وتحقيقا للمستويات العالية من الشفافية والعدالة..التفاصيل مع عبد الحميد زيباري...

لتحقيق مستويات عالمية من الشفافية والعدالة وإعادة صياغة سياسة إدارة العقود العامة في إقليم كردستان العراق في ضوء القوانين والمعايير والأسس الدولية الحديثة، أعلنت وزارة التخطيط في حكومة إلاقليم عن استحداث مركز باسم المركز الاستشاري للعقود العامة. وبسحب المعنيين على المركز فإن تأسيسه جاء بحسب مذكرة تفاهم وُقعت بين وزارة التخطيط في حكومة إلاقليم والحكومة الاتحادية في بغداد في أيلول المنصرم.
وفي حديث مع إذاعة العراق الحر قال عثمان شواني وزير التخطيط في حكومة الإقليم إن تأسيس المركز جزء من عملية الشفافية والحاجة إلى توحيد الأنظمة الخاصة بالعقود في الإقليم وفي العراق عموما.
واوضح آمانج رحيم فرج مدير المركز الهدف من تأسيس هذا المركز وقال في حديث مع اذاعة العراق الحر إن المركز يهدف إلى وضع سياسة عامة حديثة منسجمة مع المعايير الدولية كما يهدف الى المساهمة في الدفع بعجلة التقدم والتطور الاقتصادي في البلاد. كما أشار إلى أن لجنة مركزية شكلت في وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقي لإعداد مسودة جديدة للعقود العامة في العراق وأن إقليم كردستان يشارك بممثل في هذه اللجنة.

على صلة

XS
SM
MD
LG