روابط للدخول

وزارة الثقافة في حكومة إقليم كردستان بدأت تتلقى تصاميم مشاركة في مسابقة تصميم العلم العراقي الجديد


عبد الحميد زيباري - أربيل

بدأت وزارة الثقافة في حكومة إقليم كردستان العراق تتلقى تصاميم لفنانين تشكيليين يشاركون في مسابقة تصميم العلم العراقي أعلنت عنها حكومة الإقليم مؤخرا. فلك الدين كاكه يي وزير الثقافة وفي تصريح خاص بإذاعة العراق الحر أوضح شروط المشاركة في المسابقة مؤكدا أن التصاميم الجديدة سترسل إلى رئاسة إقليم كردستان.. وكان مسعود بارزاني رئيس الإقليم قد أكد خلال كلمة له في افتتاح المؤتمر العالمي للتعليم, أكد أنه طلب من رئاسات الجمهورية والوزراء ومجلس النواب العراقي تغيير العلم الحالي.. التفاصيل مع عبد الحميد زيباري..

ذكر فلك الدين كاكايي وزير الثقافة في حكومة اقليم كردستان العراق ان وزارته تلقت مجموعة من التصاميم للعلم العراقي الجديد من فنانيين كرد بعد ان كانت وزارة الثقافة اعلنت في بداية الشهر الجاري عن تشكيل للجنة لتلقي التصاميم من الفنانيين الذين يرغبون في المشاركة في مسابقة اختيار العلم الجديد للعراق.
واشار وزير الثقافة الى وجود مجموعة شروط يجب توفرها في التصاميم التي ستشارك في المسابقة ومن اهمها ان يشير التصميم الى مكونات الشعب العراقي، مشيرا الى انهم تلقوا الاوامر من رئاسة اقليم كردستان العراق للاعلان عن هذه المسابقة.
الى ذلك جدد مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق دعوته الى تغير علم العراق الحالي واعتبره احد رموز النظام العراقي السباق، واشار البارزاني قبل يومين في كلمة القاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التعليم العالي في العراق الذي انعقد في اربيل انه طلب من الحكومة العراقية بضرورة العمل على تغير هذا العلم، كاشفا ان الحكومة العراقية استجابت لدعوته.
وتسال البارزاني في كلمته عن سبب تمسك مجلس النواب العراقي بالعمل الحالي مع وجود قانون لاجتثاث البعث في العراق.
يذكر ان مجلس الحكم العراقي الذي شكل بعد سقوط النظام العراقي السابق قام بمحاولة تغيير العلم العراقي لكن التصميم الذي وضعه احد الفنانين العراقيين للعلم لم يلق قبولا لدى اغلب الاطراف السياسية والشعبية العراقية.

على صلة

XS
SM
MD
LG