روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 12 كانون الاول


حازم مبيضين - عمان

تنشر الصحف الاردنية ان رئيس الوزراء نادر الذهبي أكد الحرص على أمن واستقرار العراق ووحدة وسلامة أراضيه. وذلك خلال لقائه امس نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي مشيرا الى دعم الاردن لجهود المصالحة الوطنية في العراق وموضحا أن الدبلوماسية الاردنية تستثمر كل الجهود والاتصالات مع المجتمع الدولي لضمان خروج العراق من الاوضاع الحالية التي يمر بها.

وبين نائب الرئيس العراقي ان الجانبين الاردني والعراقي بحثا ملف العراقيين المقيمين في الاردن حيث تم الاتفاق على وضع اليات ناجعة بهدف تسهيل دخول العراقيين الى الاردن عبر الحصول على موافقات واذونات مسبقة قبل التوجه الى الاراضي الاردنية.
وحول نفس الموضوع تقول الغد ان مصدرا دبلوماسيا عراقيا رجح أن يبدأ الأردن بتطبيق تأشيرات الدخول على العراقيين مطلع الشهر المقبل.
،
وتقول الدستور ان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أكد أن ثروة النفط و الغاز الموجودة في أي إقليم بالعراق هي ملك لجميع مواطني العراق و يجب توزيع ايراداتها بشكل عادل ومتساو على جميع العراقيين. في الوقت نفسه شدد بارزاني على ضرورة تطبيق المادة 140 من الدستورالعراقي و الخاصة بتطبيع الأوضاع في مدينة كركوك مؤكدا أن ضم المدينةالغنية بالنفط إلى إقليم كردستان لا يعني تجريدها من هويتها العراقية.

وتقول العرب اليوم ان عضو مجلس صحوة الانبار الشيخ عدنان العسافي اكد ان رجال الصحوة العشائرية بالتنسيق مع شرطة الانبار حققوا قدرا كبيرا من الامن والاطمئنان يكاد يصل الى نسبة الـ 100% للمسافرين العراقيين الذين يستخدمون الطريق الدولي السريع اثناء سفرهم ما بين العراق وكل من سورية والاردن. ودعا الشيخ مشايخ الجنوب والفرات الاوسط الى التعاون وبذل الجهود من اجل تحقيق الامن في باقي المدن الاخرى.

على صلة

XS
SM
MD
LG