روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الثلاثاء 11 كانون الاول


حازم مبيضين - عمان

- تقول صحيفة الغد ان رئيس الوزراء نادر الذهبي سيلتقي اليوم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي وذلك بحسب ما أفاد السفير العراقي بعمان. الذي أضاف أن مباحثات الذهبي والهاشمي ستركز على العلاقات الأردنية العراقية، وبحث أوضاع العراقيين المقيمين في الأردن. ومن جهة أخرى، أوضح السفير العراقي أن لجنة أردنية عراقية مشتركة ستلتئم في عمان في الثلث الأخير من الشهر الحالي للوصول إلى تفاهمات حيال مسألة تسوية ملف الديون الأردنية المستحقة على الحكومة العراقية والتي تقدر ببليون 280 مليون دينار.

- وتقول العرب اليوم انه عقد في مدينة الفلوجة ظهر الاحد الماضي مؤتمر للاعمار تحت عنوان "مؤتمر تطوير الاعمار في الفلوجة" بمشاركة نخبة كبيرة من رجال الاعمال العراقيين والاجانب وتدارست اعمال المؤتمر جوانب عديدة لكيفية البدء باعمال الاستثمار والبناء للشركات العراقية والاجنبية في الفلوجة .
وتقول صحيفة الغد ان اللجنة الامريكية الايرانية التي تشكلت للبحث عن سبل لانهاء العنف في العراق ستجتمع الاسبوع المقبل في أحدث اتصال بين الخصمين، وفق ما افاد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الذي قال ان الاجتماع سيكون فنيا لمتابعة الاجتماع السابق الذي عقده خبراء أمنيون وانه لن يكون على مستوى السفراء
وأكدت السفارة الامريكية في بغداد موعد الاجتماع المقبل مع المسؤولين الايرانيين، وقالت ان الدبلوماسية الرفيعة مارسي ريس سترأس الوفد الامريكي. ولم تعلق طهران على الفور.
واستنادا الى المحادثات السابقة سيركز اجتماع الاسبوع المقبل على أمن العراق
وتقول الدستور ان الرئيس العراقي جلال طالباني اكد على ضرورة التعاون بين الحكومة الفدرالية وحكومة اقليم كردستان من اجل التوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف حول المسائل العالقة لا سيما تلك المتعلقة بقانون النفط وكيفية التعامل مع الثروة النفطية حسبما جاء في دستور العراق ..

- وتقول العرب اليوم ان العراق وافق على استيراد مادة جوز الهند المبروش من الاردن كونه غير مشمول بقائمة المنع, حيث قام مدير مركز جمرك طربيل بمخاطبة الجمارك الاردنية للسماح باستيراده عبر جمرك الكرامة.

على صلة

XS
SM
MD
LG