روابط للدخول

قراءة في الصحف البغدادية الصادرة يوم الاثنين 10 كانون الاول


محمد قادر

- تقول صحيفة المشرق المستقلة انه .. بعدَ الصدامات المسلحة بين أنصارهما خلال الأشهر الأخيرة، وعلى الرغم من توقيع إتفاق تفاهم بين الطرفين لإنهاء النزاع مؤخرًا، فقد حذر المجلس الأعلى الإسلامي في العراق بزعامة عبد العزيز الحكيم التيار الصدري بقيادة رجل الدين مقتدى الصدر من الإستمرار بمهاجمة عبد العزيز الحكيم بأساليب قال المجلس إنها تهدف إلى إسقاط الرموز الوطنية بالطريقة نفسها التي اتبعتها مخابرات نظام الرئيس السابق صدام حسين، وبالشكل الذي يخدم أعداء العراق.
لتشير الصحيفة بذلك الى البيان الذي صدر عن المجلس الاعلى رداً على وصف الناطق الرسمي للتيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي في خطبة الجمعة الأخيرة وصفه لزيارة الحكيم إلى واشنطن بأنها "مصادرة لمواقف الحوزة العلمية ضد الطغيان"....وعلى حد ما جاء في صحيفة المشرق..

من جانب آخر .. الخبر الرئيس لصحيفة المدى المستقلة جاء عن استشهاد قائد شرطة بابل بانفجار عـبــوة نـاسـفــة فـي الحلة .. وفرض حظر التجوال في المدينة واعلان الحداد

اما في العناوين الاخرى
- خلال زيارة مفاجئة الى البصرة .. رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون يعلن عن تسليم امن المحافظة خلال اسابيع
- والداخلية تعيد العمل بنظام الشرطة السرية

من جهتها صحيفة الزمان وبطبعتها البغدادية اشارت الى ان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يهاجم حكومة المالكي ويتهمها بالفساد والهشاشة من العاصمة البحرينية المنامة.

لنقرأ في سياق متصل لكن في جريدة الصباح ما كتبه فلاح المشعل في افتتاحية الصحيفة بشأن هذه الانتقادات .. فيقول ..
الاعلام العربي والغربي صار يعترف بالنجاحات المتحققة، والارهاب صار ينهزم في اكثر من دلالة، والاجندات السياسية المعادية خسرت رهانها.
مضيفاً المشعل .. نحن لنا انتقادات عديدة ضد اداء الحكومة في هذه القضية او ذاك الشأن، لكن ليس من المنطقي او الانصاف ان ننظر الى نصف الكأس الفارغ ونترك المملوء، هذا في حساب المواطن العادي، فكيف يقرأ العالم واقع الحال والكلام يصدر عن نائب رئيس الجمهورية !؟
وبحسب تعبير فلاح المشعل

نبقى مع الصباح لنطالع فيها ايضاً
- متظاهرون يتهمون الدليمي بتهجيرهم و يطالبون برفع الحصانة عنه
- الصحة تستعد لتنفيذ أضخم مشروع طبي في البلاد
- واخيراً .. تعليق الدراسة المسائية في الجامعة التكنولوجية

على صلة

XS
SM
MD
LG