روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاحد 9 كانون الاول


حازم مبيضين - عمان

- تقول صحيفة الراي ان عملية تدقيق الجوازات على حدود الكرامة بين الاردن والعراق ، باتت أمرا مطمئنا بعد عمليات التدريب الواسعة ورفد الكوادر بكفاءات مهنية تمكنت من السيطرة على منع دخول اية وثائق مزورة للمملكة. اما عملية الارشفة الالكترونية المتقدمة للمعلومات فانها انجاز مهم تم تحقيقه وتمثل في بناء قاعدة معلوماتية كاملة عن كل شخص يدخل الحدود ومعرفة الوثائق التي يحملونها سواء مزورة او حقيقية ..

- وتقول الدستور ان وزير الخارجية العراقي كشف ان الحكومة العراقية والادارة الامريكية سيبدأن مطلع العام المقبل مفاوضات شاقة لتوقيع اتفاقية للصداقة والتعاون طويلة الامد. وقال "إن الحكومة والوزارة وضعتا مسألة تمديد بقاء القوات المتعددة الجنسيات لعام اخر تمهيدا للخروج من البند السابع ضمن اولوياتهما وان العراق يأمل بان يكون تمديد هذه القوات هو الاخير".

- وتقول العرب اليوم ان مسؤولا في الجيش العراقي اعلن ان قوة مشتركة من الجيش والشرطة وثوار الاعظمية تمكنت من اعتقال واحد من ابرز قادة تنظيم القاعدة في حي الاعظمية وهو محمد ابو شارب المتورط في اعمال قتل وتهجير طائفي. ..

- وتقول الغد ان زعماء الديمقراطيين في مجلس النواب الامريكي يدرسون تشريعا سيمنح الرئيس الامريكي جورج بوش تمويلا جديدا للحرب حجمه 70 بليون دولار ولكن من دون تحديد أي جدول زمني لسحب القوات من العراق.
وتنقل الغد عن مسؤول بوزارة الكهرباء العراقية ان بلاده ابرمت عقودا بقيمة تجاوزت 1.25 بليون دولار مع شركات اجنبية لاعادة تأهيل وبناء محطات جديدة لانتاج الطاقة الكهربائية في ارجاء العراق.
وأكد المسؤول العراقي "ان هذه المشاريع ستسهم في تأمين احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية خلال الفترة المقبلة والوصول الى الاكتفاء الذاتي من الطاقة المنتجة في البلاد".

- ومن الاخبار الرياضية تقول الدستور ان الفارس العراقي علي حسين تفوق على منافسيه في منافسات بطولة الخريف لفروسية القفز عن الحواجز التي ينظمها نادي الجواد العربي للفروسية بعمان وسط مشاركة واسعة ومنافسات مثيرة للفوز باللقب. و تألق الفارس العراقي علي حسين حين نجح في الفوز بلقب فئة 125 سم قبل ان يعزز تألقه بالتربع على قمة فئة 115سم..

على صلة

XS
SM
MD
LG