روابط للدخول

جولة في الصحف الاردنية عن الشأن العراقي ليوم السبت 8 كانون الاول


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة الدستور ان وزارة الخزانة الامريكية وضعت 7 أشخاص يدعمون جماعات المسلحين في العراق من سوريا في قائمة تحظر على المواطنين الامريكيين القيام بأي معاملات معهم. وهؤلاء الاشخاص هم فوزي مطلق الراوي و حسن هاشم خلف الدليمي وأحمد وطبان التكريتي واحمد يونس الاحمد وسعد يونس الاحمد وثابت الدوري وحاتم حمدان العزاوي. وقالت انها اذا اكتشفت أي اصول لهم تقع في نطاق اختصاص القضاء الامريكي فسيجري تجميدها.


وتقول الراي ان وفدا برلمانيا عراقيا برئاسة الشيخ خالد العطية النائب الاول لرئيس مجلس النواب سيجري مباحثات مع عدد من المسؤولين المصريين وجامعة الدول العربية تتعلق بآخر تطورات الاوضاع في العراق وكيفية دعم التعاون بين العراق وكل من مصر والجامعة الدول لتحقيق الاستقرار الكامل في العراق.


وفي خبر ثقافي للعرب اليوم ان المكتب الدائم لاتحاد الأدباء والكتاب العرب رفض عودة عضوية العراق التي جمدت عام 2003وذلك بعد ان قدم اتحاد الأدباء والكتاب العرب مبادرة في الاجتماع الأخير لاتحاد الأدباء العراقيين لعودة العضوية لهم ولكنه تلقى ردا سلبيا من اتحاد الأدباء العراقيين يرفض المبادرة المقدمة لهم, مما يعني عدم استطاعة الاتحاد العام قبول عضويتهم في الوقت الحالي.


وتقول الدستور ان الشاعر كريم العراقي ، أحيا أمسية شعرية في العاصمة القطرية على هامش معرض الدوحة الدولي للكتاب وكانت الأمسية على موعد مع الشجن ، عزف فيها العراقي جرح الوطن والإنسان ، مستعيداً موروث الشجن المقيم في العراق وفنه. وحلق الشاعر كريم العراقي عالياً ، وبارتفاع هامات نخيل العراق ، حلّق بقصائده ليقدم نخبة من أجمل وأرق أشعاره. وغنى للوطن والحبيبة والجرح الإنساني الطازج دوماً وجمع في أمسيته بين القصيدة العامية والفصحى.


وتنشر العرب اليوم خبرا رياضيا مفاده ان اللاعبين العراقيين عماد محمد و هادي جعفري وعبد الوهاب ابو الهيل حققوا لفريق اصفهان الايراني الذي يلعبون له نصرا مكنه من الوصول الى موقع وصيف مسابقة دوري ابطال اسيا لبطولة العالم للاندية التي انطلقت امس في اليابان بفوزه على وايتاكيري بطل قارة استراليا 3-1 على الملعب الوطني في العاصمة طوكيو, ضمن الدور التمهيدي.

على صلة

XS
SM
MD
LG