روابط للدخول

اول مركز لجراحة القلب يفتتح في اقليم كردستان والعراق


عبد الحميد زيباري - أربيل

افتتح يوم الأربعاء في اربيل اول مركز لجراحة القلب في اقليم كردستان والعراق واعتبر رئيس حكومة الأقليم نجيرفان برزاني هذا المركز مفخرة لجميع ابناء الشعب العراقي وسيوفر الخدمات الطبية الجيدة للجميع دون الحاجة للعلاج خارج العراق،من ناحيته اشار مدير المركز الدكتور (علي السندي) ان المركز سيدار من قبل خبرات طبية عراقية مع توفير خبرات اجنبية خلال الفترات المقبلة..

قال نيجيرفان البارزاني رئيس الوزراء في حكومة اقليم كردستان العراق يوم الاربعاء ان كردستان على استعداد لاستقبال الخبرات العراقية في جميع المجالات للاستمرار في تقديم خدماتهم الى جميع الشعب العراقي.
جاءت تصريحات البارزاني هذه في كلمة القاها لدى مشاركته مراسيم افتتاح مركز لجراحة القلب في اربيل الذي يعتبر اول مركز من نوعه في اقلم كردستان والعراق الذي يضم مجموعة من الخبرات العراقية الجيدة في مجال جراحة القلب.

واضاف البارزاني خلال كلمته :

اقليم كردستان كجزء من العراق يستقبل المختصين والخبراء من جميع العراق ولهذا الغرض ابوابها مفتوحة ونقييم عاليا موقف هؤلاء الاطباء والمختصين والخبراء الذين يتعانون معنا في تقديم افضل الخدمات الى مواطنين من جميع انحاء العراق.
واكد ان هذا المركز سيكون في خدمة جميع الشعب العراقي ودليل اخر على ان الشعوب العراقية تستطيع العيش مع بعضها واضاف:

افتتاح هذا المركز ليس فخرا لنا في اقليم كردستان فقط وانما لجميع الشعب العراقي لانه بعد الان لايحتاج المواطنين في اقليم كردستان او الاجزاء الاخرى في السفر الى خارج للعلاج او البحث عن الخدمات الطبية من الدرجة الاولى ومن اليوم يستطيع جميع مواطني العراق من الاستفادة من خدمات الصحية لهذا المركز.

وتابع حديثه قائلا: لاشك ان هذا دليل اخر على اننا في العراق الفدرالي نستطيع العيش معا.
انتهى التعليق

ولتسلط المزيد من الضوء على اهمية هذا المركز في تقديم الخدمات الصحية لمرضى القلب كانت لاذاعة العراق الحر هذه الوقفة مع مدير المركز الدكتور علي السندي الذي اشار الى ان المركز سيدار من قبل خبرات الطبية عراقية مع توفير خبرات اجنبية خلال الفترات القادمة واضاف:

كان هذا الدكتور علي السندي مدير مركز جراحة القلب في اربيل

على صلة

XS
SM
MD
LG