روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .... نقلتها رسائلكم الصوتية والمكتوبة والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)

ارحب بمخرج البرنامج (ديار بامرني) ..اهلا ديار

ديار: اهلا بيكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة..

فريال:سيداتي وسادتي

شيع ألاف العراقيين والفنانين المقيمين في دمشق فنان الشعب الراحل (راسم الجميلي) الذي توفي يوم السبت الأول من كانون الأول عن عمر ناهز التاسعة والستين..كما اقيم للفنان الجميلي مجلس عزاء وتشييع رمزي يوم الأثنين بمشاركة ممثل رئيس الجمهورية وومثل رئيس الوزراء وعدد من ذويه وأقاربه..ولد هذا الفنان في محلة سراج الدين عام 1938..تخرج عام 1964 من اكاديمية الفنون الجميلة وكان للفنان اسهامات في الأذاعة والتلفزيون والمسرح فقد عمل في فرقة 14 تموز والفرقة القومية للتمثيل..وقد تابع العراقيون في رمضان الماضي مسلسل الزعيم وآخر عمل له بعنوان (انباع الوطن)..

(لقاء مع نجل الفنان مخلد راسم الجميلي من بلجيكا)

- وصلت للبرنامج رسائل تعزية بوفاة الفنان راسم الجميلي فقد بعث المستمع (حيدر سامي مهدي الشكرجي) من بابل..

مراسلنا في بغداد (محمد كريم) التقى بعدد من الفنانين الذين تحدثوا عن ذكرياتهم مع هذا الفنان الذين وصفوه بالطيبة والنبل

(تقرير محمد كريم - بغداد)

فريال: وصلت البرنامج رسائل عديدة لمستمعين، منها من يطلب المشاركة وأخرى رسائل شكر وتحية لأسرة الأذاعة مع رسائل عتب وزعل، ورسائل تتضمن عرضا للمشاكل او قضايا يعاني منها المواطن في مختلف انحاء العراق..وطبعا العشرات من الدراميات والأبوذيات والمشاركات الشعرية وغيرها..
ومعي ابوذية من المستمع (صفاء الغريب) من ديالى:
موعجيبة السهم من يضرب، موعجيبة الجرح يشفة ابلا طبيب،بس عجيبة المحب ينسى حبيبه..ويقول ارجو ان ترجعون الذبذبة الى محافظة ديالى..

فريال:وتصلنا مشاركات كثيرة بعيدا عن الأبوذيات والدراميات تحت اسم (اجمل الكلام) ..فتعود المستمعة (شروق عاصم) من بغداد لتكتب لنا..: افضل الشعوب ،شعوب تصنع العدل بالحكمة وتقوم الحكام بالعدل وتطفيء النيران قبل ان تكبر وترفع كبارها وتعلي شرفاؤها.
ديار: كما تقول شروق: افضل العقول عقل لا يمل البحث عن الحقيقة. وهذه رسالة استغاثة من مستمع يقول:يا جماعة ليش تجرحوني صار سبعة ايام ما سامع صوتكم جاوبوني.

فريال : وصلتنا رسالة من شاب مصري يبلغ من العمر ثلاثة واربعين عاما يوعمل في العراق منذ سنتين ويرغب في الزواج من عراقية مسيحية ويقول ان حالتي المادية ميسورة..

ديار:رسالة من مستمع من اهالي كركوك يقول كانت لدي اخت استشهدت واناشدكم مساعدتي..

فريال: سنحاول الأتصال بجميع مستمعينا من الذين اشرت الى رسائلهم في هذه الحلقة..
(الختام)

على صلة

XS
SM
MD
LG