روابط للدخول

مسؤول كردي لا يستبعد تأجيل تطبيق المادة 140 في كركوك


عبد الحميد زيباري - اربيل

اشار وزير الثقافة في حكومة اقليم كردستان (فلك الدين كاكائي) الى ان قضية كركوك كانت جزءا من المباحثات التي اجراها نائب وزيرة الخارجية الأميركية (جون نيغروبونتي)مع المسؤولين في بغداد واقليم كردستان،كما لم يستبعد تأجيل تطبيق المادة 140 من الدستور العراقي والمتعلقة بكركوك..الوزير كاكائي اكد ايضا انهم طالبوا المسؤولين الأمريكيين بتقديم مشاريع لأعمار المدينة تمول من تخصيصات نفط كركوك بغض النظر عن النواحي القومية التي يتشكل منها سكان المحافظة..

بحث نائب وزيرة الخارجية الأمريكية جون نيغروبونتي خلال الزيارة التي اجراها للعراق واقليم كردستان الاوضاع السياسية والامنية في البلاد.
حيث إلتقى عددا من المسؤوليين المحليين وشيوخ العشائر في المحافظة الانبار وكذلك رئيس ورزاء حكومة اقليم كردستان العراق.
كما اجتمع بالمسؤولين العراقيين في العاصمة بغداد وبينهم الرئيس العراقي جلال الطالباني، لبحث الأوضاع العامة في البلاد ومن بينها المصالحة الوطنية والوضع الامني ومسالة كركوك.
ولتسليط الضوء على نتائج زيارة نائب وزير الخارجية الامريكية الى العراق واقليم كردستان التقت اذاعة العراق الحر فلك الدين كاكايي وزير الثقافة في حكومة اقليم كردستان الذي اشار الى ان مسالة كركوك كانت جزءا من المباحثات التي اجراها نيغروبونتي مع المسؤولين في اقليم كردستان العراق.
كما لم يستبعد كاكايي خلال حديثه مع اذاعة الحر تاجيل المادة 140 من الدستور العراقي.

على صلة

XS
SM
MD
LG