روابط للدخول

رئيس لجنة الثقافة والعلاقات في برلمان إقليم كردستان يؤكد تأجيل مناقشة مشروع قانون تنظيم العمل الصحفي.


عبد الحميد زيباري - ‌اربيل

سيداتي وسادتي في اربيل تقرر تأجيل طرح مشروع قانون تنظيم العمل الصحفي في إقليم كردستان العراق إلى المناقشة والتصويت عليه في المجلس الوطني للإقليم. هذا ما أكده لإذاعة العراق الحر ئاريز عبد الله رئيس لجنة الثقافة والعلاقات في المجلس نزولا عند رغبة بعض الصحفيين الذين لديهم اعتراضات على بعض بنود مسودة المشروع المعد من قبل نقابة صحفيي كردستان وخشية بعض الإعلاميين من أن يحد مشروع القانون من الحريات الصحفية في الإقليم. وأيضا لكي تتمكن اللجنة من مناقشة المشروع مع الجهات المختصة من اجل إبداء آرائهم وملاحظاتهم بشان المشروع.. الى التفاصيل...

بحثت يوم الخميس لجنة الثقافة والعلاقات في المجلس الوطني لكردستان العراق مع رؤساء تحرير الصحف الاهلية والحزبية في الاقليم مسودة قانون العمل الصحفي التي قدمتها نقابة صحفيي كردستان الى البرلمان الكردي للوصول الى صيغة مناسبة حول المسودة ومناقشتها والمصادقة عليها.
وكان برلمان كردستان اجل طرح مسودة مشروع قانون العمل الصحفي للنقاش لمدة اسبوع واحد لفسح المجال امام لجان البرلمان والصحفيين لاجراء المزيد من النقاشات حولها.
في حديث مع اذاعة العراق الحر قال اريز عبدالله مسؤول لجنة الثقافة والعلاقات في برلمان كردستان ان التاجيل جاء بعد اختلاف الاراء حول جوهر القانون واضاف:

ومن جانبه قال اكو محمد رئيس تحرير جريدة ميديا الاسوعية الصادرة باللغة الكردية في اربيل ان مسودة القانون فيها العديد المواد التي هي بحاجة الى شروحات اكثر واضاف:

كما وجه اللوم الى الصحفيين ايضا الذين اخروا كثيرا في دراسة هذه المسودة التي طرحتها نقابة صحفيي كردستان للناقش منذ اكثر من عام واضاف رئيس تحرير جريدة ميديا:

فيما اشار الكاتب والصحفي مم برهان قانع الذي اعد مجموعة من المقترحات لتقديمها الى برلمان كردستان باسم الجرائد الاهلية كهاولاتي وئاوينة ورزنامة، اشار الى وجود مواد في مسودة القانون تقييد الحريات الصحفية واضاف:

يذكر ان نقابة صحفيي كردستان طرحت منذ العام الماضي مسودة لمشروع العمل الصحفي في اقليم كردستان ونظمت لها العديد من الندوات والحوارات لاخذ اراء الصحفيين والاكاديميين والقانونيين والمختصين في الصحافة لاضافتها الى المسودة قبل تقديمها الى برلمان كردستان.

على صلة

XS
SM
MD
LG