روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف المصرية الصادرة يوم الخميس 29 تشرين الثاني


احمد رجب - القاهرة

- تهتم الصحف المصرية بفوز المنتخب العراقي لكرة القدم بجائزة أفضل منتخب في القارة الآسيوية لعام 2007، في الحفل الذي جرى بمدينة سيدني الاسترالية. وذلك بعد أن أحرز العراق لقب بطولة كأس أمم آسيا التي جرت الصيف الماضي في أربع دول آسيوية لأول مرة في تاريخه، في انجاز غير مسبوق للكرة العراقية. أشارت الصحف المصرية أيضا إلى إحراز اللاعب السعودي ياسر القحطاني كأس أفضل لاعب آسيوي لعام 2007، وحل منافساه العراقيان، يونس محمود ونشأت أكرم في الترتيبين الثاني والثالث على التوالي. من جهة أخرى انضمت العراقية فائزة فرج إلى عضوية لجنة المرأة في رياضة الخماسي الحديث التي شاركت فيها خمس دول عربية في البطولة الرياضية العربية التي انتهت الأحد الماضي، وتقول صحيفة الأخبار إن اللجنة ترأسها ميساء حداد السورية وأمنية فخري 'مصر' مقررا للجنة إضافة إلى فائزة فرج 'العراق' وناتاليا الفران 'لبنان' حيث عقدن أول اجتماع لهن مع رئيس وأمين عام الاتحاد العربي لتحديد دور اللجنة في نشر اللعبة والكشف عن مشاكلها، يذكر أن خمس دول هي سوريا والعراق ولبنان و الكويت بالإضافة لمصر الدولة المنظمة قد شاركت في بطولة الخماسي الحديث العربية، واعتذرت فلسطين لعدم تمكن فريقها من الخروج من الأراضي الفلسطينية بسبب ظروف الحصار الإسرائيلي.

- وعلى الصعيد السياسي قالت الجمهورية إن السيناتور هيلاري كلينتون التي تسعي لترشيح الديمقراطيين لها للرئاسة الأمريكية هاجمت بشدة اتفاق المبادئ الذي وقعه الرئيس الأمريكي جورج بوش ونوري المالكي رئيس وزراء العراق. وفي رسالة إلى الرئيس الأمريكي أعربت هيلاري عن "قلقها العميق" من الاتفاق. وطلبت من بوش تقديم إيضاح لبيانه المشترك مع المالكي وتقديم تأكيد بأنه لا توجد خطط لمرابطة القوات الأمريكية في العراق بصورة دائمة.

- وإلى الفنان العراقي الأصل الهولندي الجنسية صادق كويش حيث يقيم حاليا معرضا بعنوان مولود في التاسع من نيسان، ‏المعرض يقام بمقاطعة دنبوش جنوب هولندا ويستخدم فيه الفنان تقنية الفيديو آرت من خلال عرض مئات الصور التي تكشف عن مفارقات من عراق ما بعد الغزو، ويتم عرض الصور التي تمزج بين الفيديو والفوتوغرافيا عبر‏11‏ شاشة بأسلوب سريع متلاحق‏.‏ كما تقول صحيفة الأهرام، وتضيف نقلا عن الفنان العراقي إنه في هذا المعرض يبكي نفسه وذكرياته وبلاده وأحلامه بصوت عال وصادق‏.‏ المعرض يحظي بمتابعة جيدة من الجمهور الهولندي ويستمر حتي‏13‏ يناير المقبل‏,‏ قبل أن ينتقل إلى أوروبا وأمريكا ولبنان‏.‏ كما تشير إلى ذلك صحيفة الأهرام.

على صلة

XS
SM
MD
LG