روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 28 تشرين الثاني


حازم مبيضين - عمان

- تقول صحيفة العرب اليوم ان رئيس الوزراء نادر الذهبي سيلتقي اليوم وزير المالية العراقي بيان جبر صولاغ لبحث ملف الديون الاردنية على العراق ثم يلتقي الوزير العراقي المستثمرين الاردنيين بحضور الذهبي من اجل حثهم على الاستثمار في العراق.

واكد وزير المالية حمد الكساسبة ان اللجنة الاردنية المشكلة بشان الديون الاردنية على العراق لم تتوصل الى اي نتيجة في هذا الملف الا ان صولاغ اكد انه لم يأت بخصوص هذا الملف وانه سيتم بحثه لاحقا.
واشار الى ان الحكومة العراقية استأجرت في سوريه باصات لتأمين العراقيين الذين يريدون العودة كما دفعت الغرامات المترتبة عليهم جراء تجاوزاتهم شروط الاقامة مشيرا الى احتمال معاملة العراقيين الموجودين في الاردن بنفس الطريقة في حال تم الاتفاق مع الاردن على ذلك.

- وتقول الراي ان وفدا من وزارتي البلديات والأشغال العامة العراقية زار أمانة عمان الكبرى بهدف الاطلاع على تجربتها في مختلف الخدمات البلدية التي تقدمها لمواطني عمان .

وتنقل الدستور عن مدير رقابة الأمراض بوزارة الصحة ان فرق الصحة عبر المعابر الحدودية تعاملت مع قرابة 22 ألف قادم من العراق منذ بداية شهر أيلول وأكد عدم تسجيل أي إصابات بالكوليرا بين القادمين من العراق من خلال عملية الرصد المستمرة.

- وتقول الغد ان مسؤولين عراقيين وأوروبيين بدأوا جولة جديدة من المحادثات الرامية إلى تحسين العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق والاتحاد الأوروبي.
ومن المتوقع أن تركز المحادثات التي تستمر حتى يوم غد على قضايا الطاقة والبيئة والتجارة وحقوق الإنسان والعلوم والتكنولوجيا والأمن وأسلحة الدمار الشامل ومكافحة الإرهاب.
وأشار مسؤولون في المفوضية الأوروبية إلى أن مناقشة قضايا حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب وأسلحة الدمار الشامل أصبحت عنصرا أساسيا في أي اتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي وأي دولة أخرى.

- وتقول العرب اليوم ان وفدا من علماء السنة من مختلف محافظات العراق زار المرجع الشيعي اية الله علي السيستاني في النجف, ودعوا الى الوقوف ضد تنظيم القاعدة وادانة كافة الاعمال الارهابية.
ونقل الشيخ خالد الملا عن السيستاني قوله الذي خرج من صميم قلبه انا خادم لجميع العراقيين.

على صلة

XS
SM
MD
LG