روابط للدخول

برنامج يجيب على رسائلكم البريدية والإلكترونية


فريال حسين

أهلا أهلا أهلا، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .... نقلتها رسائلكم الصوتية والمكتوبة والإلكترونية، وهي تحمل التحيات والانتقادات وآراء عن الوضع الراهن في العراق، وتحمل أيضا رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل، وابقوا معنا.

** أغنية (يا حمام) **

أرحب بمخرج البرنامج (ديار بامرني) .... أهلا ديار.
كما أرحب بالزميل (نبيل الحيدري) .... أهلا نبيل.

ديار - نبيل: أهلا بيكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.

فريال: وصلت البرنامج رسائل عديدة لمستمعين، منها من يطلب المشاركة وأخرى رسائل شكر وتحية لأسرة الإذاعة مع رسائل عتب وزعل، ورسائل تتضمن عرضا للمشاكل أو قضايا يعاني منها المواطن في مختلف أنحاء العراق .... وطبعا العشرات من الدراميات والأبوذيات والمشاركات الشعرية وغيرها.

في الحلقة الماضية من البرنامج عرضنا رسالة المعيدة في الجامعة التكنولوجية قسم هندسة الحاسبات (سما سالم) ذكرت فيها أنها ومجموعة من الطلبة قدموا إلى كلية هندسة المعلومات في جامعة النهرين لإكمال الدراسات العليا وتم قبولها مع 165 طالبا، إلا أن وزارة التعليم العالي قررت تعليق الدراسات العليا في هذه الجامعة، ما أضاع على الطلبة فرصة التقديم إلى جامعات أخرى. معنا على الخط رئيس الجامعة الدكتور (عدنان الجنابي) لتبيان رأيه بشأن هذا الموضوع:
[[....]]

** *** **

ديار: من كركوك بعث المستمع (محمد العبيدي) ويسلم علينا "فردا فردا" كما يقول، ويشكرنا على برامجنا الحلوة. فنتصل الآن بمحمد:
[[....]]

** *** **

نبيل: مشاركة المستمعين بالدرميات والأبوذيات متواصلة وتكاد لا تخلو رسالة من دارمي أو أبوذية أو طرفة. وقد بعث أبو محمد بهذه الأبوذية:

لبد ما تموت روحي بس تعالي
وأصيح آني لمنيتي بس تعالي
ما أريد اليدور بس تعالي
أريد البيه وفه والبيه حمية


** *** **

فريال: وتصلنا مشاركات كثيرة بعيدا عن الأبوذيات والدراميات تحت اسم (أجمل الكلام). فالمستمعة (شروق عاصم) من بغداد تقول:

أسوأ العقول، عقل يرفض كل شيء أو يقبل كل شيء
وأجمل الأزمنة، زمان يعرف قدري:
ينصفني إذا أعطيت .. يعاقبني إذا أخطأت
لا مكان لحاقد أو مزيف أو دجال


** *** **

ديار: معنا الآن المستمعة ساري من السليمانية:
[[....]]

** *** **

فريال: وصلتنا رسالة من الحمزة الشرقي في الديوانية من المستمع (حمزة ساهي الجبوري) وهو يربط بين انخفاض العمليات العسكرية بعد فوز العراق بكأس آسيا:
[[....]]

** *** **

فريال: ما زال العديد من المستمعين وعبر رسائلهم يطلبون إجراء لقاءات مع الفنانين وخاصة المطربين العراقيين. وأحيانا يطلبون أغانيا عراقية لبعض المطربين، وأكثر الطلبات كانت محصورة بـ (كاظم الساهر وحاتم العراقي وحسام الرسام).

** *** **

في الختام أشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم مني ومن المخرج (ديار بامرني) والزميل (نبيل الحيدري) .... أطيب المنى ..........

على صلة

XS
SM
MD
LG